«الخدمة المدنية» اعتمد 43 مقعداً للبعثات والإجازات الدراسية

خالد الحطاب -

أعلن الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتطوير في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز المطيري عن اعتماد ديوان الخدمة المدنية خطة الإيفاد للبعثات والإجازات الدراسية للعام الدراسي 2019 – 2020 والتي شملت 43 مقعدا. 

وقال المطيري لـ القبس: إن الديوان اعتمد لموظفي الوزارة ضمن الخطة الدراسية للعام الدراسي الجاري 13 مقعدا للبعثات الدراسية في الدراسات العليا لكل من الماجستير والدكتوراه، موزعة على 3 مقاعد شاملة التكاليف في جامعة الخليج العربي في البحرين، و10 مقاعد للخطة المحلية تشمل الراتب وبدل كتب فقط.

وأوضح أن الإجازات الدراسية المعتمدة في خطة الإيفاد شملت 30 مقعدا، مقسمة على 10 مقاعد للخطة الخارجية شاملة التكاليف، و20 مقعداً للإجازات المحلية براتب وبدل كتب.

ولفت إلى أن ديوان الخدمة المدنية في قرار الاعتماد الموجه إلى وزارة الشؤون سيعتبر جميع الترشيحات في حكم الملغاة لو جرى الإيفاد الفعلي بعد نهاية مارس من العام المقبل، مبينا أن آخر موعد لإدخال بيانات المرشح على النظام المتكامل واستقبال الطلبات نهاية شهر فبراير 2020 مع ضرورة التأكد من ادخال البيانات الخاصة بالمرشح من خلال النظام المتكامل بشكل صحيح مع التحقق من صحتها وتطابقها مع كتب الترشيح مع تدوين ارقام التواصل للشخص ذاته او قريب له.

وزاد المطيري: إن التخصصات التي تقرر الموافقة عليها لإيفاد الموظفين للبعثات الدراسية ضمن برنامج الماجستير هي «علم النفس، خدمة اجتماعية، وتربية خاصة»، في حين قرر لبرنامج الدكتوراه فقط تخصص «تربية خاصة». ولفت إلى أن التخصصات التي جرت الموافقة عليها بشأن الإجازات الدراسية شملت هندسة الكمبيوتر وفق برنامج دبلوم اكاديمي والاحصاء وهندسة الكمبيوتر ضمن خطة البكالوريوس.

وبين أن موافقة الديوان للخطة الخارجية تشمل «الراتب، تذكرة السفر، الرسوم الدراسية، وبدل الكتب»، إضافة إلى مخصصات شهرية للمبتعثين في جامعة الخليج العربي في ممكلة البحرين، مشيرا إلى أن الديوان أكد ضرورة الالتزام بالتخصصات المطروحة، على ان يجري ارسال الترشح قبل شهرين على الاقل من تاريخ بدء الدراسة.

مباشرة الدراسة

ذكر المطيري أن الموفد للدراسة في البلاد عليه مباشرة الدراسة للبعثة او الاجازة الدراسية من أول يوم دراسة، ومن ثم مباشرة العمل في اليوم التالي من ظهور النتيجة او تاريخ انتهاء متطلبات الحصول على الدرجة العلمية للموفد لأجلها او تاريخ مغادرة مقر الدراسة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات