«الداخلية»: منع ملاحقة المركبات المشتبه بها.. إلا بعد موافقة الوزارة

منصور الشمري -

أصدر وكيل وزارة الداخلية بالإنابة الفريق فيصل النواف تعميماً منع خلاله دوريات الأمن العام من ملاحقة المركبات التي يشتبه بها والتي لا تنصاع لأوامر طلب الوقوف إلا بعد موافقة عمليات وزارة الداخلية في حال الطلب من الدورية بمطاردة المركبة المشتبه بها وإجبارها علي الوقوف.

ونصّ التعميم، الذي حصلت «القبس الإلكتروني» على نصّه « انه في حال عدم إنصياع صاحب المركبة المشتبه بها لأوامر الدورية فإنه يجب على رجال الأمن تسجيل رقم المركبة وإحالته للجهات البحثية المختصة، وذلك حفاظاً على أرواح رجال الأمن، وكذلك حياة المواطنين بعد تكرر الحوادث المرورية والوفيات الناجمة عن عمليات المطاردة»، كما نص التعميم في مواده على « ضرورة إلغاء جميع الفرق التابعة لمديريات الأمن العام والإلتزام بالهيكل التنظيمي للوزارة».

ودعا التعميم إلى «إنهاء جميع أوامر الندب الصادرة لرجال الأمن بالمديريات بين المحافظات وإن كانت من مكتب وكيل القطاع»، وأضاف: « أن طلبات النقل لرجال المديريات تتم حسب ما هو متبع في إدارة شؤون القوة وقوانينها بعد رفع كتاب طلب نقل من المنتسبين للمديريات».

وزاد «يتم توزيع الدوريات من قبل مدير إدارة العمليات بحسب كل مديرية وأن تقوم بتوزيع الدورية وإرسالها للموقع بحسب جسامة الحدث».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات