%82 نسبة إنجاز التطوير الزراعي

أميرة بن طرف - 

كشف مصدر مطلع ان خطة التنمية الخمسية المقبلة ستولي اهتماما اكبر بالمشاريع المعنية بتطوير القطاع الزراعي في البلاد، اضافة الى القائمة حاليا، وذلك لاهمية هذه المشاريع في الامن الغذائي للبلاد.

وبين المصدر لـ القبس ان خطة التنمية الحالية 2020/2019 ضمت مشروعا واحدا لتطوير القطاع الزراعي، وهو إنشاء مرافق متخصصة لتطوير نظم زراعية متكاملة ومتطورة لتعزيز الإنتاج الزراعي المستدام، بكلفة مليون ونصف المليون دينار، مبينا ان المشروع الذي سينتهي في 2021، وفق الخطة الزمنية، حقق نسبة انجاز مرتفعة مقارنة بالمشاريع الاخرى وصلت الى %82، وفق اخر التقارير لمتابعة الخطة.

واشار المصدر إلى ان مشروع التطوير يهدف الى إنشاء نظام زراعي متكامل كأحد الحلول لمشكلة الاحترار العالمي، حيث يستخدم النظام الموارد الطبيعية بكفاءة، ويحد من مشكلة النفايات، ويخفض الحاجة لنقل المواد من وإلى المزرعة، ويساعد في الحد من انبعاثات الغازات، ويحسن الانتاج ويساهم في تعزيز الأمن الغذائي في الكويت.

ورجح المصدر ان تضم الخطة المقبلة الى جانب الاستمرار بمتابعة هذا المشروع مشروعا الى مشروعين اخرين لتطوير القطاع الزراعي والاهتمام بالمنتجات الزراعية المحلية، لما للامن الغذائي من اهمية في الخطة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات