رئيسة نيبال أثناء لقائها الناجم | كونا

رئيسة نيبال أثناء لقائها الناجم | كونا

قدّم سفير الكويت لدى الهند، جاسم الناجم، أوراق اعتماده لرئيسة جمهورية نيبال الديموقراطية الفدرالية بيديا ديفي بهانداري كسفير غير مقيم.

وقالت سفارة الكويت في نيودلهي، في بيان أمس، ان ذلك جاء خلال مراسم أقيمت بالقصر الجمهوري في العاصمة كاتمندو، بحضور عدد كبير من المسؤولين، يتقدمهم وزير الخارجية ورئيس الأركان وأعضاء في الحكومة النيبالية.

واضافت ان السفير الناجم أشاد بالعلاقات الوثيقة، التي تربط الكويت ونيبال، وتوثقت عبر العديد من المجالات، اهمها التبادل التجاري والثقافي ودور الصندوق الكويتي للتنمية في تعزيزها عبر القروض الميسرة التي قدمها منذ عام 1977 للمشاريع التنموية.

من جانبها، اشادت رئيسة نيبال بمستوى العلاقات بين البلدين ونمائها المطرد، مشيرة الى طيب الإقامة التي ينعم بها عشرات الآلاف من أبناء نيبال في الكويت ومساهمتهم في البناء والتنمية.

وأعربت عن تطلعها الى تعزيز هذه العلاقة بين البلدين في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، في ظل احتفال سفارة نيبال لدى الكويت بمرور عشر سنوات على افتتاحها.

وأشارت بهانداري الى زيارة رئيس نيبال الأسبق د. رام باران للكويت في فبراير عام 2011، لحضور احتفالات الكويت باليوبيل الذهبي للاستقلال. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات