مزاد الميد في سوق شرق|  تصوير مصطفى نجم

مزاد الميد في سوق شرق| تصوير مصطفى نجم

عبدالرزاق المحسن -

رغم الإقبال المحدود عليها من قبل المستهلكين، شهدت أسعار أسماك الميد عصر أمس ارتفاعا طفيفا بعدما وصل سعر السلة الواحدة إلى 32 دينارا، بعدما بيعت أول من أمس بأسعار تتراوح بين 13 و18 دينارا.

وفي مزاد أسماك سوق شرق جرى بيع سلال الميد زنة 25 كيلوغراما للسلة بأسعار تتراوح بين 18 و32 دينارا، حيث أرجع مراقبون لأوضاع المزاد سبب الارتفاع الى قلة عدد السلال التي دخلت السوق من المصيد والتي قدرت بنحو 350 سلة، مقارنة بأيام سابقة كان المصيد فيها يلامس الـ600 سلة.

كما شهدت السوق دخول 775 سلة من الربيان بنوعيه ام نعيرة والشحامية، حيث تراوحت أسعار ام نعيرة بين 50 و55 دينارا، والشحامية بين 25 و30 دينارا للسلة.

وأكد مستهلكون ضرورة تشديد الرقابة على عملية المزاد وكميات الاسماك التي تدخل للاسواق سواء في سوق شرق او الكوت بالفحيحيل، مشيرين الى ان وجود فرق وزارة التجارة وهيئة الزراعة ساهمت بشكل كبير في انخفاض أسعار الاسماك بشكل عام خلال اليومين الماضيين.

وأشاروا الى ان اطلاق حملة «خلوها تخيس» ضد ارتفاع اسعار الاسماك بشكل عام، ادى الى انخفاضها ايضا، لا سيما خلال عطلة عيد الاضحى الذي اتجه فيه اغلب المواطنين الى شراء الاضاحي من اسواق الاغنام.



تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات