باسل الصباح متحدثاً إلى العاملين خلال تفقده أحد المستشفيات

باسل الصباح متحدثاً إلى العاملين خلال تفقده أحد المستشفيات

عبدالرزاق المحسن -

تفقد وزير الصحة د. باسل الصباح، أول من أمس، عددا من المستشفيات العامة، للاطلاع عن كثب على الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لعموم المرضى والمراجعين خلال عطلة عيد الأضحى، ورصد اي ملاحظات على سير العمل فيها.

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة حصلت على موافقات الجهات الرقابية بشأن تمديد عقد تجهيز وتقديم الوجبات الغذائية لعموم مرافق الوزارة من مستشفيات ومراكز صحية لمدة 6 أشهر، وبكلفة تصل الى 9 ملايين دينار، مشيرة الى حرص الوزارة على عدم حدوث اي نقصان في رعايتها للمرضى الماكثين في مرافقها.

واضافت المصادر لـ القبس ان الوزارة تحصلت على موافقة لجنة المناقصات العامة، بخصوص تمديد عقود 4 مناقصات خاصة بتجهيز وتقديم الوجبات اعتبارا من مطلع الشهر الجاري، مشيرة الى ان برامج التغذية يجري اعدادها وفق مواصفات خاصة وبإشراف طبي مباشر، لافتة الى أن هناك لجاناً خاصة وأخصائيي تغذية ومطابخ تجريبية ومختبرات لفحص جميع انواع الأطعمة، قبل تقديمها كوجبات للمرضى بالمستشفيات والمراكز.

تمريض «مبارك»

واشارت المصادر الى ان موافقة «المناقصات» أرسلت الى ديوان المحاسبة لاعتمادها رسميا، مؤكدة ان جميع المواد الغذائية تخضع قبل طهوها لفحوصات نظرية ومخبرية، فضلا عن قياس لدرجات الحرارة ومدة الصلاحية، للتأكد من سلامتها وخلوها من أي آثار خارجية، كوجود البكتيريا أو غيرها من الأمور الضارة.

وفي سياق آخر، ذكرت المصادر ان الوزارة حصلت على موافقات الجهات الرقابية الخاصة بتمديد عقد الخدمات الطبية المساندة «التمريض» لمنطقة حولي الصحية، ولمدة 6 أشهر، اعتبارا من 27 يوليو الماضي، موضحة ان كلفة التمديد تصل الى 1.5 مليون دينار، لتجنب حدوث اي نقصان بالكوادر التمريضية، ولحين الانتهاء من طرح المناقصة الجديدة.

ولفتت المصادر الى أن أعداد الهيئة التمريضية في مختلف مرافق وزارة الصحة، من مستشفيات عامة أو تخصيصية أو مراكز رعاية أولية، تغطي خدمات تلك المرافق، مبينة أن المعدلات العالمية تشير إلى تخصيص ممرض واحد لكل 8 أسرّة، في حين أن المعدل بمرافق الوزارة هو 3 ممرضين لكل 8 أسرّة، حيث تُعطى أفضلية للخدمة التمريضية المحلية مقارنة بالمعدلات العالمية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات