شرطة خاصة بقدرات خارقة لتذكر الوجوه في بريطانيا

وليد منصور -

لبعض الوقت، بدا أن البشر ينتصرون أخيرا، إذ تم الإشادة بتشكيل فرقة خاصة بشرطة المتميزين الفائقين ببريطانيا، بسبب قدرتها الغريبة على تذكر الوجوه في لقطات الفيديو، بحسب ما ذكرت ذي إيكونوميست.

وقد رصد الضباط مرتكبي الجرائم الجنسية في حشود من الآلاف، وألقوا القبض على لص كان قد نهب أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني من السلع الفاخرة.

وحدد أحد الفائقين 180 من بين 4 آلاف من المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم على الكاميرا أثناء أعمال الشغب في عام 2011، في حين رصد البرنامج القديم شخصا واحدا فقط، حيث أصبحت الآن أجهزة الكمبيوتر تقاتل مرة أخرى لإثبات جدواها.

ويقوم العديد من قوات الشرطة البالغ عددها 43 في إنجلترا وويلز بتجربة تقنية حسابية، يستخدم العديد منهم برامج للتنبؤ بمكان وتوقيت حدوث الجرائم.

وساعدت جامعة كامبريدج في تصميم خوارزمية لتقدير احتمال إعادة تقديم المشتبه بهم، حيث تساعد السلطات على تقرير ما إذا كان ينبغي منح شخص ما كفالة أو تأهيل لإعادة التأهيل كبديل عن المقاضاة.

كما أن هناك حرص على تثبيت الميكروفونات على أعمدة مصابيح ذكية لجمع المعلومات الاستخبارية بين الحشود، في وقت يتوقع ريك موير من مركز الشرطة، وهو مركز فكري، أن المتميزين المتفوقين سوف يتفوقون عليها بمجرد أن تتحسن خوارزميات التعرف على الوجه.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات