عبدالله الحمدان

عبدالله الحمدان

كشف مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الشؤون عبدالله الحمدان عن وجود تعاون مشترك بين وزارتي الشؤون والداخلية فيما يخص رصد مخالفات جمع التبرعات.

وقال في تصريح صحافي انه «تعزيزا للتعاون البناء والربط بين الجهات الحكومية اتفقت الوزارتان على رصد مخالفات التبرعات، على ان تقوم (الشؤون) بتزويد (الداخلية) بجميع بيانات الشخص المخالف لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه».

وأوضح الحمدان انه في حال رصد أي شخص يقوم بجمع التبرعات بصفة شخصية فستُرصد المخالفة وتُتخذ الاجراءات اللازمة بحقه.

وأضاف ان الوزارة ممثلة في ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات تضع كل الحملات والاعلانات التي تقوم بها الجمعيات الخيرية تحت المجهر للتأكد من حصولها على التراخيص القانونية التي تتيح لها المشاركة في هذه الحملات، لا سيما مشروع جمع تبرعات الاضاحي.

وتابع «استقبلت وزارة الشؤون طلبات ترخيص جمع التبرعات لمشروع الأضاحي من الجهات الراغبة في المشاركة منذ شهر ابريل الماضي، ووصل عدد الجهات الخيرية المشاركة في تنفيذ مشروع الأضاحي خارج البلاد ٣٧ جهة، بينما وصل عدد الجهات الخيرية المشاركة في تنفيذ مشروع الأضاحي داخل البلاد ٢٢ جهة خيرية».

ودعا الحمدان كل الجهات المشاركة في مشروع الأضاحي الى الالتزام بالقرارات التنظيمية المخصصة لذلك، متمنياً من الجميع عدم تداول أي اعلانات لجمع التبرعات لمشاريع او جهات حتى لا يقع تحت طائلة القانون.

ومن جهة أخرى، أعلن الحمدان أن الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الإداري الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز المطيري سيزور اليوم مجمع الرعاية الاجتماعية في الصليبخات نيابة عن وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على النزلاء.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات