رياض العدساني

رياض العدساني

دعا النائب رياض العدساني الحكومة إلى «ضبط الإنفاق والالتزام بشعارها الداعي إلى ترشيد الإنفاق»، مشيراً إلى أن الحكومة ولجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية «تعاونتا في موضوع الأرباح المحتجزة البالغة ٢٠ مليار دينار، وستجري تغذية الاحتياطي العام منها على مدى سنوات بقيمة ٨ مليارات دينار».

وطالب العدساني أمس، بمعالجة الديون المستحقة لجميع الجهات الحكومية وتحصيلها، من أجل تعزيز الوضع المالي للدولة، ومعالجة حساب العهد الذي بلغت قيمته ٦ مليارات، وجرى تخفيضه إلى ٤ مليارات.

وقال إن هناك فائضا في الميزانية إذا جرى احتساب إيرادات البترول والاستثمارات، وهناك مؤسسات تمول نفسها كمؤسسة البترول والمؤسسة العامة للتأمينات، لافتًا إلى أنه جرى تحديد عدم الالتزام الحكومي بالميزانية في الاستجواب الذي قدم إلى وزير المالية د. نايف الحجرف.

وأوضح أنه جرى في ذلك الاستجواب تأكيد عدم القبول بالمساس بأصحاب الدخول المحدودة والضرر بميزانية الأسر، «وذلك بعد أن اتجهت الحكومة إلى رفع الدعم ورفع سعر البنزين على المواطنين».

الى ذلك، أكد العدساني أن استجواب وزير الداخلية «قد يقدم في أي لحظة»، مطالبًا بـ«أن يناقش في جلسة علنية لتوضيح الحقائق للشعب».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات