آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64028

شفاء تام

نجيب الحميضي

نجيب الحميضي

مي مأمون -

قالت صحيفة «ذا دايلي ميل» البريطانية أن أحد المديرين في شركة أستون مارتن البريطانية قام بإكمال ثاني عملية بيع كبيرة للأسهم في ضربة أخرى للرئيس التنفيذي أندي بالمر.

وكشفت الشركة عن قيام المستثمر الكويتي نجيب الحميضي يوم الجمعة الماضي ببيع أسهم تتعدى قيمتها 18 مليون جنيه إسترليني، وبذلك يكون قد تخلى عن أسهم بقيمة تبلغ قيمتها تقريباً 50 مليون جنيه إسترليني (60.7 مليون دولار) خلال خمسة أسابيع فقط. وهذا الأمر من شأنه أن يطرح تساؤلات عن مدى ثقة الملياردير الكويتي في إدارة بالمر للشركة التي انخفض أداؤها بعد الطرح العام في العام الماضي. وانخفض سعر سهم الشركة من 1900 نقطة عند إدراجها في أكتوبر إلى مستوى بلغ 450 نقطة الأحد الماضي.

وأكدت أستون مارتن أن الحميضي باع ما قيمته 18.2 مليون جنيه إسترليني من الأسهم يوم الجمعة الماضي، بسعر 455 بنساً للسهم. وكان قد جمع من قبل 29.5 مليون جنيه إسترليني عن طريق بيع أسهم بسعر 982 بنساً لكل منها في نهاية يونيو الماضي.

وتمثل عمليات البيع التي قام بها من خلال شركته «برايمواجون» التي تتخذ من جزيرة جيرسي مقراً لها %10 من حصته، وبذلك تتبقى له نسبة %11.14 في الشركة.

ويقول المحللون الماليون إن عمليات البيع هذه أضرت بالشركة، حيث يواصل تنفذيو الشركة جهودهم لاستعادة الثقة بالمستثمرين.

ويقول مدير الاستثمار رس مولد في شركة «أيه جي بيل»: «بالنسبة للمديرين الأفراد، قد يكون هناك الكثير من الأسباب مثل الأمور المالية الشخصية، لكن لا يمكنك تجاهل ما يحدث، لأن هذه أموال كثيرة ويقومون بحركات مراوغة، وهذه ليست تطورات مفيدة لشركة».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking