فهد الشعلة

فهد الشعلة

زكريا محمد - 

أصدر وزير البلدية فهد الشعلة تعميماً وزارياً، دعا فيه كل الجهات المعنية بالبلدية الى الالتزام بعدم رفع أي طلبات أو دراسة أي معاملات متعلقة بتخصيص أراضٍ للمدارس أو الجامعات الخاصة، أو توسعتها بإضافة مساحات من أملاك الدولة لها، أو السماح باستغلال عقارات استثمارية (ملكيات خاصة) كجامعات أو مدارس خاصة وفق نظم البناء المعمول بها بالبلدية، وغيرها من الطلبات المتعلقة بالمدارس والجامعات الخاصة، ما لم يكن الطلب مرفوعاً بكتاب رسمي موقع من وزير التربية والتعليم العالي، ولا ينظر الى أي طلب خلاف ذلك.

وشدد على كل الجهات المعنية المبادرة إلى العمل بهذا التعميم، والالتزام بما جاء به من أحكام اعتباراً من تاريخ صدوره تفادياً للمساءلة التأديبية.

وكان وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، قد وجه خطاباً إلى وزير البلدية بشأن الطلبات المقدمة للبلدية والمتعلقة بالمدارس والجامعات الخاصة.

وأشار العازمي، في خطابه، إلى عدم الموافقة على تخصيص أراضٍ للمدارس والجامعات الخاصة لأي جهة كانت إلا بعد الموافقة الحصرية لوزير التربية وزير التعليم العالي عليها.

وقال انه بشأن طلبكم الافادة حول الطلبات، التي تردكم من قبل وكيل الوزارة أو الوكلاء المساعدين، والمتعلقة بتوسعة المواقع المخصصة للجامعات والمدارس الخاصة، وإضافة مساحات من أملاك الدولة، أو السماح باستغلال عقارات استثمارية (ملكية خاصة) كجامعات أو مدارس خاصة وفق نظم البناء المعمول بها بالبلدية، وغيرها من الطلبات، فإنها تشمل حصر الموافقة على كل الطلبات التي ترد بهذا الشأن لوزير التربية وزير التعليم العالي دون غيره.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات