آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

10

إصابة مؤكدة

20

وفيات

30

شفاء تام

فرحة لاعبي منتخب الكويت بالهدف الثاني الذي سجله فيصل عجب

فرحة لاعبي منتخب الكويت بالهدف الثاني الذي سجله فيصل عجب

حقق منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم فوزه الاول ببطولة غرب آسيا التاسعة لكرة القدم الذي جاء على حساب نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما على استاد فرانسوا حريري بمدينة اربيل العراقية، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية بالبطولة ليحتل الازرق صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الاهداف عن الاحمر البحريني الذي حقق الفوز على الاردن بهدف دون رد جاء عن طريق اسماعيل عبداللطيف في انطلاقة مواجهات المجموعة في لقاء سبق مواجهة منتخبنا امام السعودية.

وعودة الى لقاء الازرق امام الاخضر السعودي، فقد نجح الاخير في تحقيق التقدم في الدقيقة الـ13 عن طريق لاعبه ربيع سفياني من كرة ارضية سددها قوية على يسار سليمان عبد الغفور، قبل ان يدرك حسين الموسوي هدف التعادل لمنتخبنا من ركلة جزاء في الدقيقة الـ24، ثم ينجح البديل فيصل عجب في احراز الهدف الثاني وهدف الفوز لمنتخبنا في الدقيقة الـ67 من هجمة مرتدة، انطلق عجب بالكرة من الجهة اليسرى لمنطقة جزاء السعودية مسدداً بيسراه على يسار الحارس مصطفى ملائكة وينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز المنتخب.

كما اضاع كريم القحطاني ركلة جزاء لمصلحة المنتخب السعودي في الدقيقة الـ31 من عمر اللقاء ارتدت تسديدته من قائم مرمى سليمان عبدالغفور.

وشهدت المباراة بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب رضا هاني في الوقت بدل الضائع من المباراة لحصوله على الانذار الثاني.

وجاءت احداث المباراة سريعة من خلال سيطرة نسبية للمنتخب السعودي الذي بادر بالهجوم على مرمى منتخبنا الذي اعتمد مدربه الكرواتي روميو جوزاك على تشكيلة تضم كل من خالد ابراهيم وفهد الهاجري وعامر المعتوق وحمد حربي، بالاضافة الى احمد الظفيري وسلطان العنزي وشريدة الشريدة، فيما قاد هجوم الازرق النجم بدر المطوع ومعه فيصل زايد وحسين الموسوي، في خطوة لإيجاد التوازن بين الدفاع والهجوم مع افضلية التأمين الدفاعي بتكثيف التواجد في وسط الملعب.

الاستعداد للنشامى

ويختتم اليوم منتخبنا الوطني استعداداته لمواجهة النشامى غداً ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة، حيث يتطلع الجهاز الفني للمنتخب الى الوقوف على التشكيلة الافضل للقاء المنتخب الاردني الذي سيخوض اللقاء بقوة لتجديد حظوظه في التأهل للدور الثاني، خاصة بعد تلقيه خسارة امام المنتخب البحريني.

ويتطلع جوزاك الى الدفع بالمزيد من الوجوه التي لم تشارك في اللقاء الاول امام المنتخب السعودي.

عقلة يهدي قميص المنتخب لرئيس كردستان

قدم نائب رئيس اتحاد الكرة أحمد عقلة العنزي درعاً تذكارية إلى رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، بحضور القنصل العام لسفارة دولة الكويت في العراق

د. عمر الكندري وعضو الاتحاد الكويتي ومدير المنتخبات د. أحمد عجب.

كما اهدى عقلة قميص الازرق الى بارزاني خلال حضوره لقائي المجموعة الثانية على ملعب فرانسوا حريري بمدينة اربيل.

جوزاك سعيد بأداء لاعبيه

اعرب الكرواتي روميو جوزاك عن سعادته بتحقيق الازرق لفوزه الاول ببطولة غرب آسيا على المنتخب السعودي، مؤكداً على ان تحويل التأخر بهدف الى فوز بهدفين مقابل هدف جاء بعد ان نجح اللاعبون في استعادة التركيز عقب البداية غير المطلوبة في المواجهة.

واشار المدرب الى انه سيسعى اليوم الى تصحيح الاخطاء قبل مواجهة الغد امام الاردن، مشيراً الى صعوبة المواجهة.

منتخبنا.. وناقوس الخطر!

طبعاً نهنئ اتحاد كرة القدم وعشاق «الأزرق» على فوز المنتخب الوطني على شقيقة السعودي (الذي لعب بالرديف)، ولكن لا ننسى الاشارة الى انه أي نجاح أو فوز يستر العيوب.

منتخبنا رغم معسكره التدريبي في انكلترا فإنه ظهر بمستوى يوحي بأنه لم يتدرب، التشكيل غريب، الخطوط غير متجانسة، والهدفان سجّلا بإمكانات فردية، ولم نشاهد ألعاباً مرسومة، أو التزاماً وظيفياً، يعني أن الأزرق «سمك ــ لبن ــ تمر هندي».

لا نريد الاستعجال بالحكم، ولكننا ندق ناقوس الخطر، خاصة ان التصفيات على الأبواب، ويومها لن ينفع النقد، ولا الندم، إلا العدم.. المقصود أنه لا رحمة مع الاتحاد ومدربه بعد ضياع كل الأحلام.

وهذه نصيحة قوية وليست تهديداً.

المحرر

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking