آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

90168

شفاء تام

غرف كيربي منتشرة على مبني تجاري | تصوير مصطفى نجم

غرف كيربي منتشرة على مبني تجاري | تصوير مصطفى نجم

اكتشفت البلدية طريقة جديدة للتجاوزات التي يقوم بها بعض أصحاب العقارات التجارية في مدينة الكويت، من خلال بناء شبرات على أسطح مبانيهم وتأجيرها كسكن للعزاب أو محال أو مخازن.

وشدد المدير العام للبلدية، م. احمد المنفوحي، في تصريح أمس على عدم تهاون الأجهزة الرقابية في القضاء على مخالفات البناء الخاصة بإنشاء غرف غير مرخصة من «الكيربي»، والزيادة في مساحة البناء على المساحة المرخصة في أسطح العقارات التجارية في العاصمة، واصفاً ما جرى اكتشافه من قبل الفرق الرقابية بأنه مناظر تسيء الى المظهر العام في المدينة، ولن نتردد في تطبيق القانون لإزالتها والحفاظ على الذوق العام، وخصوصاً أن هناك عقارات شاهقة الارتفاع حول هذه العقارات.

وأكد المنفوحي أن الفرق الرقابية تعمل على تكثيف الجولات لرصد أسطح العقارات التجارية لتحرير المخالفات بشأنها، من خلال الكشف عن العديد من المخالفات، منها انشاء غرف ومخازن «كيربي» من دون ترخيص، إضافة إلى مخالفات بناء تتعلق بزيادة المساحة بخلاف مساحة البناء المرخصة، مشيراً إلى خطورة تلك المخالفات على أسطح العقارات في حال اندلاع حريق.

وطلب المنفوحي من مسؤولي فرع بلدية محافظة العاصمة القيام بمسؤولياتهم، الى جانب إلزام أصحاب العقارات بالقرارات واللوائح المنظمة، التي تمنع تلك المخالفات وما تسببه من تشويه للمظهر الحضاري للبلد، مؤكداً متابعته لعمل فريق الطوارئ وتكثيف الجولات الرقابية على كل العقارات التجارية بمدنية الكويت لرصد المخالفات والمخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

عقوبات مغلظة

بدوره، قال رئيس فريق طوارئ فرع بلدية محافظة العاصمة، زيد العنزي، انه قد جرى توجيه إنذارات لملاك العقارات المخالفة لإزالة كل المخالفات، وفي حال عدم استجابتهم لهذه الإنذارات سيجري تحرير مخالفات لا تقل غرامتها عن ألف دينار ولا تزيد على خمسة آلاف دينار لكل متر مربع في المساحة، وذلك وفق ما جاء في قانون البلدية 33 لسنة 2016.

وناشد العنزي ملاك العقارات ضرورة الالتزام بالمساحات المحددة لهم بالتراخيص تجنبا للإزالة والغرامة، وخصوصاً أن المفتشين سيكثفون الجولات التفتيشية على مدار الساعة لرصد كل العقارات المخالفة، واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها وفق القانون واللوائح والنظم المعمول بها.

ودعت ادارة العلاقات العامة المواطنين والمقيمين الى التعاون مع كل الاجهزة الرقابية أثناء الجولات التفتيشية، وفي حال وجود اي شكوى تتعلق بالعمل البلدي، التواصل عبر حساب البلدية بمواقع التواصل الاجتماعي،أو الاتصال على الخط الساخن 139 لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

درج تحول إلى مطبخ

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking