آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

118531

إصابة مؤكدة

721

وفيات

109916

شفاء تام

فهد الصباح وصقر الملا خلال حفل الافتتاح - جانب من المنافسات

فهد الصباح وصقر الملا خلال حفل الافتتاح - جانب من المنافسات

برعاية وحضور رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح افتتحت على صالة نادي الكويت أول من أمس البطولة الآسيوية للملاكمة للصغار التي تستضيفها الكويت حتى ٩ الجاري بمشاركة ١٥٠ لاعباً يمثلون ٢١ دولة.

وحضر حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة الإماراتي أنس العتيبة، ونائب مدير الهيئة العامة للرياضة الدكتور صقر الملا، وأمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم وأعضاء اللجنة، ورئيس الاتحاد الكويتي للملاكمة محمد منسي، ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة. وشهد حفل الافتتاح فقرات متنوعة.

من جانبه، رحب الشيخ فهد ناصر الصباح بضيوف الكويت قائلاً: «أهلاً بكم في وطن يحب الجميع ويتمنى الخير للجميع»، متمنياً التوفيق لكل اللاعبين المشاركين في هذا التجمع القاري المميز. وتوجه بالشكر إلى رئيس الاتحاد الكويتي للعبة محمد منسي وإلى أعضاء الاتحاد على الجهود المبذولة لإنجاح البطولة في وقت قياسي، مؤكداً أن الكويت ستستضيف ٤ أو ٥ بطولات قارية ودولية خلال الشهور الستة المقبلة.

مستقبل مشرق

بدوره، أعرب نائب مدير الهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا عن سعادته بهذا الحضور الكبير لدول القارة في أول بطولة تستضيفها البلاد بعد رفع الإيقاف النهائي عن الرياضة الكويتية. وقال د. الملا: «إن الكويت كانت وما زالت حاضنة لمثل هذه التجمعات الرياضية الكبيرة، ونتشرف بدعم هذه البطولات التي ستكون طريقنا من أجل العودة إلى المنصات العالمية، كما تمثل فرصة للشباب الكويتي لتبادل الخبرات مع نظرائهم في الدول الآسيوية».

واضاف: «أرى مستقبل جديد للرياضة الكويتية بقيادة شابة يمثلها الشيخ فهد ناصر الصباح وزملاؤه أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية».

من جانبه، تمنى رئيس الاتحاد الكويتي للملاكمة محمد منسي أن تمثل البطولة القارية صفحة جديدة لملاكمي القارة الصفراء، مشيراً إلى أن استضافة الكويت للبطولة القارية تعيد الذاكرة إلى العام ١٩٨٧ عندما استضافت البلاد البطولة القارية الثالثة وما حققته من إنجازات.

نتائج اليوم الأول

وشهدت منافسات اليوم الأول فوز الفلبيني جوشوا على السريلانكي سينوكا، والأردني اوس محمد على الكويتي جابر العتيبي، و‏الطاجيكي غوفروف على السوري الحسن قدوس، والاوزبكي محمدوف على الفلسطيني كرم سقا في وزن 37 كلغ.

وفي وزن 40 كلغ، تغلب الافغاني محمد يونس على الفلسطيني اسماعيل غيث، والسريلانكي أصلان على الكويتي عمر العتيبي، والتركماني اليشير على الفلبيني فان ابينغ، والسوري محمد علي على الأردني حمزة ملاس، والاوزبكي بوركشيف على الكازاخي تولغانوف، والهندي نيرو على العراقي حسين الخزرجي، والكازاخي سيلخان على الطاجيكي سعيدوف.

وفي وزن 46 كلغ، فاز الفلبيني لوفرانكو على العراقي حسين جاسم، والطاجيكي أمير روستاموف على البحريني علي بوخلف، والتايلندي فيست على السريلانكي مادوش، والهندي نيهيل على الإيراني عدنان غورقيش، الاوزبكي بوبوجينوف على الأفغاني عمران أحمدي، والفلسطيني مصطفى سالم على الكويتي يوسف العنزي.

وفي وزن 55 كلغ، تفوق الكازاخي عبدول على الافغاني بايندا، والإيراني على رضا فرخاني على الفلسطيني رجب جاب، ‏والقرغيزي باورين فاديم على الأردني فارس احمد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking