لقطة جماعية للأزرق في أربيل قبل المران الأساسي أمس

لقطة جماعية للأزرق في أربيل قبل المران الأساسي أمس

يعود اليوم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم للظهور في المشاركات الخارجية، وذلك بعد انقطاع طويل بفعل الإيقاف، ليلتقي «الأزرق» شقيقه السعودي في مواجهة وديربي خليجي يجمع المنتخبين في العاشرة والنصف مساء على ملعب فرانسوا حريري بمدينة أربيل العراقية، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من منافسات بطولة غرب آسيا في نسختها التاسعة، التي افتتحت في الثلاثين من الشهر الماضي بإقامة مواجهات المجموعة الأولى، التي تقام لقاءاتها على ملعب كربلاء، فيما تختتم في الرابع عشر من الشهر الجاري.

ويسعى «الأزرق»، بقيادة مدربه الكرواتي روميو جوزاك، الى تحقيق البداية المطلوبة في منافسات المجموعة، التي تضم ايضاً منتخبي الاردن والبحرين، اللذين سيتواجهان في السابعة والنصف مساء على الملعب نفسه، حيث يسعى الازرق الى الخروج بنتيجة ايجابية من مواجهة الاخضر، مما سيعزز من آماله في التأهل الى الادوار النهائية للبطولة.

ويعتمد جوزاك على تشكيلة من 23 لاعباً، كان قد استقر عليهم في الفترة السابقة، وحرص من خلالها على ان تجمع بين عنصري الخبرة والشباب، في مسعى الى تجديد دماء المنتخب المقبل على التصفيات الآسيوية الموحدة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ومن المتوقع ان يعتمد جوزاك على تشكيلة تضم كلاً من: سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، ومن امامه خالد ابراهيم، فهد الهاجري، وسامي الصانع ومحمد خالد، بينما سيتواجد في وسط الملعب سلطان العنزي واحمد الظفيري، اضافة الى امكانية الدفع بعمر الحبيتر كلاعب وسط مدافع، علاوة على الثلاثي الهجومي بدر المطوع ويوسف ناصر وفيصل عجب.

وفي المقابل، يقود المنتخب السعودي مدربه الوطني يوسف عنبر، حيث يمتلك المعرفة التامة باللاعبين وبإمكاناتهم الفنية.

ويبرز في المنتخب السعودي حسان تمبكتي، قائد المنتخب الشاب في البطولة، ويعد تمبكتي أبرز اللاعبين الصاعدين، إذ ساهم في تحقيق لقب كأس آسيا مع المنتخب السعودي للشباب تحت 19 عاما.

وامتزج خط الوسط السعودي بعناصر الخبرة والشباب معاً، حيث يمنح تواجد لاعبي الخبرة محمد الفهيد وربيع سفياني ونايف هزازي وصالح العمري قوة لخط الوسط السعودي، بوجود اللاعبين الصاعدين في الدوري السعودي، وهم محمد المجحد، عبدالمحسن القحطاني، وخالد الكعبي.

كما يبرز مصطفى ملائكة، حارس المنتخب السعودي، في حراسة المرمى، ويمتلك ملائكة خبرة كبيرة في الملاعب، ويعد أقدم اللاعبين تمثيلاً للمنتخب السعودي.

فوز العراق ولبنان على فلسطين وسوريا

تغلب المنتخب العراقي على نظيره الفلسطيني 1/2 أول من أمس، ضمن بطولة غرب آسيا في كرة القدم في إطار المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها في كربلاء، فيما حقق لبنان فوزه الاول بعدما قلب تأخره أمام سوريا. والفوز هو الثاني على التوالي لمنتخب أسود الرافدين بعد الأول على لبنان 1/صفر في افتتاح البطولة، ليتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما توقف رصيد المنتخب الفلسطيني عند 3 نقاط بفوزه الافتتاحي على اليمن 1/صفر. سجل مهند عبد الرحيم (21) وحسين علي (82 من ركلة جزاء) هدفي العراق واسلام البطران (2 من ركلة جزاء) هدف فلسطين. وحقق منتخب لبنان فوزا ثمينا وقاتلا على نظيره السوري 1/2 عاد به من بعيد الى منافسات المجموعة الاولى.

سجل نادر مطر (81) وحسن شعيتو «موني» (90) هدفي لبنان واحمد الدوني (47) لسوريا التي كانت تخوض مباراتها الاولى. وكان المنتخب اللبناني خسر مباراته الافتتاحية امام المنتخب العراقي بهدف. (كربلاء - أ ف ب)

جوزاك: الأداء الجيد أولوية

أكد مدرب منتخب الكويت الكرواتي روميو جوزاك على ان اولوية الازرق في البطولة التي تعتبر الظهور بمستوى جيد والاعداد للاستحقاقات المقبلة.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك لمدربي المجموعة الثانية في اربيل شارك به الى جانب جوزاك مدرب منتخب السعودية يوسف عنبر ومدرب البحرين هيلوا سيزا ومدرب الاردن فيتال بوركيلمانز.

وعن اعداد الازرق للقاء السعودية قال جوزاك «تم التحضير والاعداد للبطولة ككل بشكل مناسب» فنحن نطمح للظهور بمستوى جيد والاستفادة من المشاركة للاستحقاقات المقبلة.

المطوع: رغبتنا إسعاد الجماهير

تمنى كابتن الازرق بدر المطوع الظفر في المباراة واقتناص النقاط الثلاث، مبينا ان الازرق بذل قصارى جهده من خلال التدريبات ومعسكر لندن.

واوضح المطوع انه وزملاءه يطمحون لرفع اسم منتخب الكويت واعادة بريقه في المحافل القارية التي يشارك فيها، موضحا ان «اللاعبين اجتهدوا في فترة التحضيرات ورغبتهم كبيرة في اسعاد الجماهير».

وشدد على اهمية هذه البطولة للاستحقاقات المقبلة، لا سيما التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023 التي ستنطلق بعد شهر من الان.

وطالب الجميع بالوقوف خلف اللاعبين ومساندتهم، لا سيما ان الفريق ابتعد عن المحافل الدولية بسبب الايقاف لفترة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات