جويل ماردينيان وابنتها بالراستا

جويل ماردينيان وابنتها بالراستا

شفاء منصور - 

أطلت علينا هذا الصيف موضة الظفائر أو الجدايل الأفريقية، وقد اعتمدتها العديد من النجمات العالميات مثل بيونسيه وكاردشيان وجيجي حديد وغيرهن. وحتى النجمات العربيات أيضاً رأينا العديد منهن يعتمدن هذه التسريحة مثل الفنانة السعودية وعد والفنانة نسرين طافش والإعلامية جويل وغيرهن.

انطلقت تسريحة الراستا المميزة، التي تتميز ببدئها من قمة الرأس وحتى نهاية الشعر و التي تكون طويلة جداً بحيث يتم تركيب خصلات شعر اصطناعية حتى تبدوا أكثر طولاً، وقد أضفى عليها خبراء الشعر اللمسة العصرية والروح المرحة، حيث صاغوها باللون الأشقر والأحمر والألوان المختلفة وبعض النجمات لم يعتمدن لوناً واحداً فقط، بل عدة ألوان مثلما قامت الفنانة اللبنانية ميريام فارس.

تعتبر تسريحة الراستا من التراث الأفريقي وهي من أكثر تسريحات الشعر التي تُعبر عن حُب المغامره والانطلاق وقد دخلت عليها بعض الحداثة بطبيعة الحال مثل؛ الظفائر الصغيرة والمتداخلة والملونة بالخيوط، وتعمل أيضاً الجزء العلوي منها علىشكل تسريحة الـhalf bun (نصف الكعكه)، ويضاف أيضاً لتسريحة الراستا مؤخراً بعض الإكسسوارات الحديدية أو الخشبيه. فقد رجعت الراستا وبقوة بين المشاهير وهي موضة صيف٢٠١٩

تعتبر الجدايل جزءا من تراثنا الشعبي الكويتي والخليجي فمنذ قديم الأزل تحلت المرأة الكويتية والخليجية بها، وكذلك هي موجودة في ثقافة الحضارات المختلفة وخاصة الشرقية مثل نساء آسيا ونساء أفريقيا، وتعتبر الضفائر من أكثر الأساليب اعتماداً وانتشاراً في عالم الشعر كونها تضفي لمسة أنثوية جذّابة وحيوية على ستايل المرأة وتعتبر خياراً مريحاً خلال اليوم مع الأزياء الكاجوال.

وكما ذكرت الفنانة وعد على صفحتها بالانستغرام وعلى سنابها، أنها قامت بعمل هذه التسريحة العصرية والموضة في الوقت نفسه حتى تريح شعرها من السشوار وتنطلق بإجازتها الصيفية بحرية وانطلاق وأناقة.


وعد بجدايلها الشقراء


وعد بجدايلها الشقراء


.. ونسرين طافش


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات