تحضير لامتحان عسير في دور الانعقاد المقبل

هاني الحمادي - 

سرَّعت الحكومة وتيرة نشاطها استعداداً لدور الانعقاد المقبل لمجلس الأمة. وعلمت القبس أن مجلس الوزراء طلب من جميع الوزارات والجهات الرسمية حصر المشروعات الجاري تنفيذها في كل جهة، والجداول الزمنية المحددة لإنجازها وفق ما جاء في أولويات خطة التنمية. وكشفت مصادر مسؤولة أن المجلس طلب كذلك إفادته بما اتخذ من إجراءات لمعالجة الملاحظات والمخالفات الواردة في تقارير الجهات الرقابية، وتوصيات لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، فضلاً عن مرئيات كل جهة إزاء تطوير نهج العمل وسبل الارتقاء بأدائها، بما يسهم في رفع ترتيب الكويت في المؤشرات الدولية.

على صعيد متصل، أكدت مصادر متابعة أن عدداً لا بأس به من الوزراء لن يحظى بإجازة صيفية ليبقى متصلاً بشكل يومي بعمله، وذلك وفق ما سبق تعميمه من مجلس الوزراء.

إلى ذلك، ربطت المصادر بين هذا الاستنفار وتوجُّس الحكومة مما تتوقعه في دور الانعقاد المقبل، الذي هو الأخير في عمر المجلس الحالي، وبالتالي قد تشهد الساحة السياسية تصعيداً كبيراً من نواب على أساس زيادة شعبيتهم في سبيل فوزهم بالانتخابات المقبلة. أي إن المزايدات الانتخابية قد تضرب أطنابها وتتوالى المساءلات والاستجوابات المستحقة وغير المستحقة. وتوقعت المصادر أن تحاول الحكومة تفويت الفرص على بعض المصعِّدين والمؤزِّمين وذلك بتحضير ملفات وزرائها كما يجب.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات