آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

طائرات تابعة للشركة الألمانية للطيران «لوفتهانزا»

طائرات تابعة للشركة الألمانية للطيران «لوفتهانزا»

أعلنت الشركة الألمانية للطيران «لوفتهانزا»، اليوم الثلاثاء، انخفاضاً كبيراً بنسبة 25 في المئة في ارباحها بالربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع ذاته من عام 2018.

وقالت الشركة في بيان من مقرها بمدينة «فرانكفورت» جنوب وسط ألمانيا ان أرباحها الصافية بلغت في النصف المذكور 754 مليون يورو «839 مليون دولار».

وأضاف البيان ان الانخفاض يأتي رغم ارتفاع حققته الشركة في الربع ذاته في حجم ايراداتها بقيمة 9.6 مليار يورو «10.6 مليار دولار» أي بنسبة اربعة في المئة مقارنة مع الربع ذاته من عام 2018.

وعزت الشركة في البيان هذا الانخفاض الى المنافسة الشرسة التي يشهدها قطاع الطيران في اوروبا حيث تتوقع ان تبقى هذه المنافسة مستمرة حتى نهاية العام الحالي لاسيما في ألمانيا والنمسا حيث يشهد قطاع شركات الطيران الرخيصة انتعاشا ملحوظا.

وتأتي هذه الأرقام بعد ستة أسابيع من إعلان رئيس الشركة الألمانية كارستن شبور فرض خطة تقشفية صارمة على الشركة التابعة لـ «لوفتهانزا» «يورو وينغز» بسبب الارباح الضعيفة التي تقدمها الاخيرة.

وتظهر الارقام التي قدمتها «يورو وينغز» في الاشهر الماضية مدى قوة المنافسة التي يشهدها سوق الطيران الاوروبي في ظل مواظبة شركات اوروبية اخرى ابرزها «ريان اير» و«ايزي جيت» على تقديم عروض طيران رخيصة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking