آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

مزيد الحربي

مزيد الحربي

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA عن نتائجها المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019، حيث بلغت الإيرادات 139.6 مليون دينار، في حين بلغ صافي الربح 20 مليون دينار.

وقال المهندس مزيد ناصر الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية VIVA: «رغم استمرار المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي، والذي يعتبر من أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة، استطاعت VIVA أن تحقق مستويات جيدة في الإيرادات، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها. حققت VIVA هذه النتائج بفضل اتباع نهج إداري متكامل ومتطور على يد فريق ذي مهنية عالية يعزز الدور المحوري والإيجابي، الذي تلعبه VIVA كشركة اتصالات رائدة تساهم دائماً في توفير حلول اتصالات ذكية لإرضاء طموحات عملائها وتلبية احتياجاتهم».

أداء الربع الثاني

وتعليقاً على الأداء ربع السنوي للثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019، قال الحربي: شهدت النتائج المالية للشركة نمواً ملحوظاً خلال الربع الثاني مقارنة مع الربع الأول من العام الحالي، لتصل إيرادات الربع الثاني من عام 2019 إلى 72.9 مليون دينار مقارنة مع 66.6 مليون دينار خلال الربع الأول من عام 2019 أي بنسبة نمو %9.5. كما سجل الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء نمو بنسبة %3.1، حيث بلغ 19.3 مليون دينار في الربع الثاني من عام 2019 مقارنة مع 18.7 مليون دينار في الربع الأول من عام 2019، في حين ارتفعت الأرباح الصافية للفترة نفسها إلى 10.3 ملايين دينار مقارنة مع 9.6 ملايين دينار وبنسبة نمو وصلت إلى %7.1.

عوائد إيجابية

وأضاف الرئيس التنفيذي: «تمكنت VIVA من تحقيق إيرادات بلغت 139.6 مليون دينار خلال فترة الستة أشهر الأولى من عام 2019. كما واستطاعت VIVA أن تحقق عوائد إيجابية لمساهميها كنتيجة للالتزام بالارتقاء بجودة خدمة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية. إن تحقيق VIVA لهذه المستويات الجيدة من الإيرادات والربحية خلال فترة الستة أشهر الأولى من عام 2019 يعكس ريادتها في سوق الاتصالات، وذلك تزامناً مع النجاح المبهر لإطلاق خدمات شبكة الجيل الخامس 5G لتكون VIVA من أوائل شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط التي تطرح هذه الخدمة لعملائها وبأوسع تغطية في دولة الكويت، وتضاهي أكبر الشركات العالمية في هذا المجال».

وأضاف الحربي ان انضمام شركة كواليتي نت خلال الربع الثاني من العام الحالي عزز من نتائج VIVA التشغيلية والمالية، وهو داعم أساسي بالنسبة لنا لتطبيق استراتيجيتنا للنمو في قطاع الشركات بنجاح، مما سيمكننا من تقديم منتجات وخدمات فريدة وذات معايير عالمية لعملاء قطاع الأعمال. وفي الوقت نفسه، سيستفيد العملاء على مستوى الأفراد من عروض خدمات متنوعة ومحسّنة مصممة لتلبية احتياجاتهم.

مؤشرات مالية

تمكنت الشركة من تحقيق نمو بنسبة %14 في الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، حيث بلغ 38 مليون دينار كما وصل هامش الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى %27 خلال فترة الستة أشهر الأولى من عام 2019 مقارنة مع %22 خلال فترة الستة أشهر الأولى من عام 2018. بالتالي، أثمرت هذه النتائج تحقيق صافي ربح بلغ 20 مليون دينار كويتي (ربحية السهم 40 فلساً) خلال فترة الستة أشهر الأولى من عام 2019 وبهامش ربحية وصل إلى %14. هذا وقد وصلت قاعدة العملاء لدى VIVA إلى حوالي 2.1 مليون عميل في نهاية شهر يونيو 2019.

واختتم الحربي قائلا: لقد عكست النتائج المالية لـVIVA خلال فترة الستة أشهر الأولى من عام 2019 قدرتها على المنافسة، بالإضافة إلى تعزيز مكانتها كثاني أكبر شركة اتصالات من حيث حصتها السوقية من حجم الإيرادات في قطاع الاتصالات الكويتي. كما تمكنت VIVA بفعل سياستها المالية الآمنة، من الاستمرار في تطبيق برنامج خفض التكاليف، الذي اعتمدته الشركة خلال العام السابق للوصول إلى أفضل النتائج لتعزيز الربحية من خلال اعتماد سياسة مالية متزنة وفعالة في النفقات التشغيلية والرأسمالية.

ملاءة مالية قوية

سلط الرئيس التنفيذي، مزيد الحربي، الضوء على المركز المالي للشركة كما في 30 يونيو 2019، وقال: «وصل إجمالي موجودات الشركة في نهاية الفترة إلى 380 مليون دينار، كما بلغ إجمالي حقوق مساهمي الشركة 192 مليون دينار لتصل القيمة الدفترية للسهم إلى 384 فلسا كويتيا. بالإضافة إلى ذلك تتمتع الشركة بملاءة مالية قوية، والتي تعتبر من الأفضل مقارنة مع شركات الاتصالات في الشرق الأوسط». إن النتائج المالية لفترة الستة الأشهر المنتهية في 30 يونيو 2019 هي أول نتائج مالية مجمعة لـVIVA، وذلك بعد اتمام عملية الاستحواذ على شركة كواليتي نت في 6 مايو 2019، حيث تضمنت النتائج المالية المجمعة لـVIVA النتائج المالية لكواليتي نت للفترة منذ 7 مايو 2019 حتى 30 يونيو 2019.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking