تطبيق إسلامي للتعارف.. يجمع 7 ملايين دولار

محمد مراح -

غالباً ما تسعى تطبيقات التعارف المنتشرة عبر متاجر «غوغل» و«الأب ستور»، إلى محاولة استمالة وجمع عدد كبير من المتابعين ومستخدمي هذه الخدمات، عبر توفير فرص لقاء وتعارف بين الجنسين، لكن ما رأيكم في تطبيق تعارف فقط من أجل الزواج، ويجري هذا التعارف في حضور محرم.

تطبيق Muzmatch الإسلامي المخصص للتعارف من أجل الزواج فقط، لا غير، نجح في الحصول على 7 ملايين دولار في جولة تمويل جديدة، وفق ما كشف عنه موقع tech crunch التقني.

ويقول صاحب التطبيق البريطاني Shahzad Younas، والذي ولد في مدينة مانشستر البريطانية، «ان تطبيقه هو عبارة عن وسيط رقمي للزواج لدى المسلمين الذين يرغبون في الزواج»، فعلى حد قوله: «في المجتمعات الإسلامية، لا يزال كثيرون يعتمدون على وسيطات الزواج. وهؤلاء غالبا يكن من السيدات الكبيرات السن اللواتي يعرفن العائلات، ويعرفن الشبان والشابات فيها، ومدى مناسبة كل منهم للآخر».

ويشير موقع tech crunch إلى أن تطبيق Muzmatch يحقق تقدماً غير طبيعي في السوق، فقد حصل الأخير على سلسلة تمويل من صنف A بقيمة 7 ملايين دولار، وهذا على خلفية الزخم المستمر لنهجه هذا التطبيق المتركز على البحث عن شريك حياة بغرض الزواج بين الأشخاص من المسلمين.

ويملك التطبيق الآن أكثر من 1.5 مليون مستخدم، عبر 210 دول، وقاد جولة التمويل هذه بشكل مشترك صندوق التحوط الأميركي Luxor Capital وSilicon Valley، وحاضنة المشروعات العملاقةY Combinator، وهي مؤسسة استثمارية تقدم الدعم المالي والفني لعدد من المشروعات الناشئة كل عام، وكانت قد قدمت الدعم لهذا التطبيق في عام 2017 بأكثر من مليون دولار.

وفي العام الماضي 2018 كان التطبيق قد استحوذ أيضاً على مليون دولار بقيادة شركات Fabrice Grinda’s وY Combinator وغيرها.

ويقول المسؤولون عن التطبيق ان هذا التمويل سيساعده في النمو في الأسواق الدولية الرئيسية.

وقد تطور الفريق المسؤول عن التطبيق من أربعة أشخاص فقط منذ سبعة أشهر إلى 17 الآن، وسلسلة التمويل الجديدة، وتهدف خطة المسؤولين إلى زيادة عدد الموظفين إلى 30 شخصاً.

الشيء المميز في هذا التطبيق أن التعارف فيه هدفها واحد وهو الزواج، ويجري هذه التعارف بحضور طرف ثالث هو «المحرم».


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات