«ديلي آرت».. منصة مبتكرة لتقديم جرعة فنية ثقافية يومية

هل تريد أن تعرف لماذا قطع فان جوخ أذنه؟، أو من هي السيدة التي تحويها صورة بيكاسو؟ كيف أبدع جاكسون بولوك لوحاته؟.. كل ذلك ممكن عبر تطبيق يدعى«ديلي أرت».

من المعتاد أن تجد من حين لآخر تطيبقًا جديدًا يقدم أحد جوانب الفن، موسيقى أو رسم أو مجالات أخرى منفردة، ولكن الجديد هو أن تجد تطبيقًا فنياً ثقافياً شاملاً للموسيقى واللوحات الفنية، إضافة إلى قصص الروائع الفنية،وكيف خرجت للعلن.

ورأت مجلات «تايم» الأميركية و«فينشربيت» و«ماشابل»، أن «ديلي أرت» يجب أن يكون متاحًا لعشاق الفن، سواء التقليدي أو الحديث أو المعاصر، إضافة لروائع الأعمال وقصص قصيرة عنها.

ويصف بول سوارس، الكاتب بموقع «ذا نيكست ويب» أن «ديلي أرت» هي جرعة يومية من اللوحات الكلاسيكية، تنشط الحس الفني والثقافي بداخل المستخدم. قائلاً: «إنه أحد أفضل 12 تطبيقًا تعليميًا لعام 2012».

ويضم «ديلي أرت» أكثر من 700.000 من محبي الفن، الذين يمثل التطبيق لهم نشاطًا يوميًا مجانًا، إضافة إلى توافره باللغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية والتركية، وأضيفت لهم الصينية مؤخرًا.

كما يضم التطبيق أكثر من 2000 من روائع الفن سواء الكلاسيكي أو المعاصر إضافة إلى 700 سيرة ذاتية لفنانين ومعلومات حول 500 مجموعة متحفية، ناهيك عن إمكانية مشاركة كل شيء مع العائلة والأصدقاء.

التطبيق متاح لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل «أندرويد» و«أي أو إس»، إذ يمكن تثبيته على أجهزة آيفون أو آيباد وآيبود.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات