أول نهائي لكأس العالم للعبة «فورتنايت»

يتواجه مئتا مشارك خلال نهاية الأسبوع في نيويورك بمناسبة نهائي أول كأس عالم للعبة «فورتنايت»، مع جوائز قيمتها 30 مليون دولار في حدث يهدف إلى تعزيز شعبية هذه الظاهرة العالمية، بحسب ما ذكرت فرانس بريس.

وسيتوافد المشاركون وبينهم قصّر إلى ملعب أرثر آش حيث تقام سنويًا بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب في حي كوينز.

ولا يزال الإنكليزي «مونغرال» والبلجيكي «دي أر جي» والفرنسي «سنايزي» الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية، قاصرين إلا انهم معروفون في أوساط الألعاب الإلكترونية باسمهم المستعار فقط.

وحتى قبل انطلاق البطولة سيحصل كل واحد من المشاركين على مبلغ خمسين ألف دولار كحد أدنى.

لكنهم يصبون جميعًا إلى الفوز بالنهائي الذي يضمن لهم الحصول على ثلاثة ملايين دولار أي تقريبًا مثل الفائز المقبل ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب (3,8 ملايين دولار).

في المجموع وخلال الموسم برمته الذي ضم عشرة أسابيع من التصفيات والنهائي قدمت شرطة «إبيك غايمز» المصممة للعبة «فورتنايت»، جوائز بقيمة مئة مليون دولار وهو أمر غير مسبوق.

ويشكل ذلك وسيلة لتعزيز نجاح هذه اللعبة التي أطلقت في يوليو 2017 وينبغي في إطارها القضاء على اللاعبين الآخرين والبقاء على قيد الحياة للفوز.

وكانت اللعبة بلغت ذروتها في العام 2018 مع رقم أعمال تجاوز 300 مليون دولار في بعض الأشهر على ما يفيد المحلل مايكا باتشتر من شركة "ويدبوش سكيورتيز" إلا ان الوتيرة تراجعت بعض الشيء منذ ذلك الحين بحسب مصادر عدة.

لكن اللعبة تجاوزت في مطلع السنة عتبة 250 مليون لاعب، ويقول المحلل «لم يصل هذا العدد إلى ذروته بعد. أمام فورتنايت عشر سنوات» من النجاح بعد.

ويشدد مايكل بتشتر على ان «الإيرادات قد تكون تراجعت إلى 200 مليون في الشهر لكن اللعبة تبقى أكبر نجاح في تاريخ الألعاب الإلكترونية».

وإضافة إلى اللاعبين والايرادات التي حققتها، أحدثت هذه اللعبة تحولاً كبيراً في الألعاب الإلكترونية.

فهي لعبة مجانية لكن يمكن تحقيق مشتريات في اللعبة التي تندرج في إطار مفهوم يعرف بـ«فريميوم» بات مهيمناً على الألعاب الإلكترونية على ما يؤكد حيرمي جاكسون المحلل في شركة «نيوزو».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking