8 وظائف بدوام كامل باستخدام الموبايل

أصبح العمل عن بعد أمراً شائعاً، إذ تسمح التكنولوجيا اليوم للعاملين بالانتقال من الأشكال التقليدية إلى العمل من المنزل، ولا تتطلب العديد من الوظائف حالياً تخصيص مساحة عمل أو حتى حاسوب، وإنما بإمكانك كسب المال باستخدام هاتفك الذكي كمصدر رزق وحيد.

وفي تقرير نشره موقع بيزنس إنسايدر الأميركي، أشار الكاتب ستيفن جون إلى ثماني وظائف بإمكانك ممارستها فقط عبر هاتفك الذكي.

1 - خدمات الدعم التقني

في حال كنت تتمتع بالخبرة اللازمة في أنواع مختلفة من البرامج أو الأجهزة، فبإمكانك الحصول على وظيفة خبير دعم تقني من خلال جهاز هاتف واحد فقط.

2 - معلم لغة

تتوفّر العديد من البرامج التي تخوّلك الوصول الى الأشخاص الراغبين في تعلم لغة أجنبية.

3 - مُختبر تطبيقات

يمكنك استخدام الهاتف لاختبار تطبيقات جديدة لهذا الغرض، بإمكانك اللجوء الى منصات مثل «آب نانا» كأداة اختبار للهواتف الذكية وكسب بطاقات هدايا وبرامج مجانية.

4 - سائق لتوصيل الركاب

بامتلاكك سيارة بحالة جيدة وهاتف ذكي، تصبح قادراً على توفير أجر معيشي من خلال مهنة سائق في إطار خدمة تقاسم الركوب.

5 - إنجاز مهام مختلفة

مع وجود تطبيقات مثل «تاسك رابيت» و«جيغ واك»، يسمح لك هاتفك الذكي بالعثور على وظائف بسيطة مثل تسليم أغراض البقالة وصنع بعض الأثاث المنزلي أو نقله.

6 - شخصية مؤثرة

في الوقت الحالي، توجه العلامات التجارية أنظارها نحو ذوي التأثير القوي، الذين يتمتعون بعشرات أو مئات الآلاف من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

7 - أبحاث السوق

بإمكانك جني الأجر المعيشي الأدنى في المنطقة، التي تقطن فيها، من خلال تقديم أبحاث حول السوق عبر الهاتف لفائدة جميع القطاعات.

8 - استطلاعات الرأي

يتسم هذا النشاط بالبساطة والسهولة، حيث بإمكانك القيام به أثناء أوقات فراغك، أو في الوقت ذاته، إلى جانب وظيفتك المعتادة. وكل ما تحتاجه لممارسة هذه الوظيفة هو هاتفك الذكي. وتقدم مواقع مثل «إنبوكس دولارز» فرصاً للقيام باستطلاعات رأي مدفوعة الأجر.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات