آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

«ايكويت» تسلط الضوء على اعادة التدوير

«ايكويت» تسلط الضوء على اعادة التدوير

شاركت ايكويت، الجهة العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات، في المراجعة الوطنية الطوعية لدولة الكويت التي عقدت خلال المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة الخاص بـالأمم المتحدة في نيويورك، حيث قامت بعرض استثمارات الشركة ومبادراتها في مجال دعم التنمية المستدامة.

وفي تعليق له على مشاركة الشركة في المنتدى، قال راميش راماجندران، الرئيس التنفيذي لمجموعة ايكويت: «نيابة عن ايكويت، أتقدم بخالص الشكر للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على اختيارها لشركتنا بهدف تمثيل دولة الكويت في المنتدى. نحن فخورون في ايكويت بالإنجازات البارزة التي تمكنّا من تحقيقها عبر استراتيجية الاستدامة الخاصة بنا وبالشراكة مع المؤسسات العامة والخاصة في جميع أنحاء العالم».

وقد تحدثت بالنيابة عن الشركة مساعدة الرئيس التنفيذي للاتصالات والعلاقات العامة والحكومية، الدكتورة عبير العمر، التي تشغل منصب عضو في اللجنة الوطنية التوجيهية الدائمة لدولة الكويت، قائلة: «نؤمن بأن النمو الطويل الأمد لأي منظمة مرتبط بالاستدامة، لذا قمنا بمواءمة استراتيجيتنا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية الكويت 2035 بهدف المساهمة في تحقيق الرفاهية الاقتصادية والرفاه الاجتماعي والحفاظ على البيئة».

من الناحية الاقتصادية، تسهم مجموعة ايكويت في أكثر من %60 من قيمة الصادرات والنمو الاقتصادي في الكويت من المصادر غير النفطية، وقد استثمرت أكثر من مليار دولار أميركي في السنوات الخمس الماضية في القطاع الخاص المحلي كما أنفقت مبلغاً مماثلاً على مرتبات موظفيها التي تعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي.

كما تستثمر ايكويت في الحلول والابتكارات التي تمكّنها من تشغيل عملياتها بشكل مستدام. ومن أبرز إنجازاتها اطلاق مشروع استرجاع ثاني اكسيد الكربون، اضافة الى إصدارها لمنتج فيريديس 25، وهو عبارة عن البولي إيثيلين المعاد تدويره كيميائياً والذي يستخدم %25 من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها ويسهم في تقليل حجم النفايات البلاستيكية والذي تتحضر لإطلاقه في الأشهر القليلة المقبلة.

وبناء على التزامها الطويل الأمد بالحفاظ على البيئة، انضمت ايكويت الى «التحالف العالمي للقضاء على النفايات البلاستيكية» في 8 يوليو للتخلص من النفايات البلاستيكية من خلال تطوير البنية التحتية، جهود التعليم والمشاركة والابتكار والتنظيف. كما تولي ايكويت أيضًا أهمية متساوية للحياة على الأرض وتحت سطح الماء من خلال مبادراتها في غرس الأشجار في الصين والحفاظ على مزرعة Ellis Bird في كندا.

أما في ما يتعلق بالاستدامة الاجتماعية، فقد تعهدت ايكويت بالالتزام أيضاً بمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة وأطلقت بعدها برنامج ELEVATE الذي يعزز المساواة بين الجنسين. إضافة إلى الاستثمار في التعليم وتطوير المهندسين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking