مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي

 القاهرة - خالد محمد

بعد تعليق الخطوط البريطانية رحلاتها إلى مصر بدءاً من صباح يوم الأحد ولمدة أسبوع، أكد مصدر مسؤول  لـ« القبس الإلكتروني »، أن هناك وفداً أمنياً بريطانياً قام بزيارة المطارات المصرية منذ أسبوع ، وقام بعمليات تفتيش للاطلاع على الحالة الأمنية لمطاري الغردقة والقاهرة الدولي، بعدها غادر المفتشون البريطانيون بعد انتهاء عملية التفتيش بـ 48 ساعة.

و كشف المصدر ، أن بريطانيا علقت الرحلات لأسباب مختلفة بعد أن طلبت من مصر مزيداً من إجراءات التأمين داخل المطارات المصرية المختلفة، وعلى رأسهم مطار القاهرة الدولي ، ومطار الغردقة ، كما أرسل الجانب البريطاني لمصر مذكرة طالب فيها بمزيد من إجراءات الأمن والسلامة في المهابط المصرية، والمزيد من عمليات التفتيش الدقيقة للطائرات في المهابط .

كما طالب بمزيد من التفتيش على الأشخاص العاملين بالمهابط والمسؤولين عن دخول أرض المطارات المصرية المختلفة، وضرورة وضع نظام أمني صارم لتفتيش الطائرات بشكل مختلف ، إضافة إلى أن الوفد البريطاني طالب بوضع مزيد من أجهزة الكشف عن المعادن والمتفجرات، وأجهزة X-ray داخل المطارات المصرية المختلفة ، إضافة إلى وضع نظام دقيق لتفتيش الطائرات التي تهبط إلى المطارات المصرية،  وأيضا قبل إقلاعها من مصر .
وشدد على ضرورة  العمل علي الملاحظات التي أبداها المفتشون البريطانيون أثناء زيارتهم لمصر منذ أسبوع ، وضرورة وضع قواعد لدخول العاملين للمهابط، ويقتصر الأمر على أشخاص حاملي التصريحات الأمنية كإجراء أمني .
وقال مصدر بالطيران المدني ، إن المطارات المصرية آمنة ، ويتم العمل على تطوير أنظمة الأمن والأمان بشكل دوري، مشيراً إلى أن المطارات المصرية تقوم بمراجعة إجراءات التأمين مع الجهات المعنية ، مؤكداً أن هناك تواصل مع الجهات البريطانية المختلفهً، وأن هناك ظروفا سياسية في بريطانيا واحتجاجات منذ يوم ٢٣ يوليو الجاري قد تكون هذه الأحداث وراء ذلك .

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات