آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

101299

إصابة مؤكدة

590

وفيات

92341

شفاء تام

حامد الشيباني خلال سحب القرعة - لاعبو الأزرق قبل بداية التدريبات

حامد الشيباني خلال سحب القرعة - لاعبو الأزرق قبل بداية التدريبات

عمر بركات -

وصف مدرب منتخب الكويت الكرواتي د. روميو جوزاك مجموعة الازرق في التصفيات المشتركة لكاس اسيا وكاس العالم بانها «ليست سهلة، وان طريق التأهل لن يكون يسيرا»، في ظل وجود منافسين قدموا مستويات قوية في الفترة الماضية.

واوضح جوزاك ان استراليا تربعت على قمة تصنيف منتخبات القارة الصفراء على فترات في السنوات الاخيرة وتأهلت الى منافسات مونديال روسيا العام الماضي، كما ان المنتخب الاردني كان مميزا في كاس اسيا في الامارات مطلع العام الجاري، وتمكن من هزيمة المنتخب الاسترالي في ذات البطولة، معتبرا انهما منافسان لا يستهان بهما.

واضاف : «منذ تكليفي لتدريب الازرق وقيادته في سبتمبر الماضي ارى ان شكل المنتخب تغير عما كان في السابق، ونسير بشكل صحيح حتى الان في برنامج الاستعدادات، معتبرا ان مواجهة الازرق مع استراليا وديا نهاية العام الماضي والمواجهتين التجريبيتين امام نيبال في مارس الماضي صبت لمصلحة الازرق بعد ان عرف الكثير عن منافسيه».

كما اشار الى ان مهمة الازرق تقديم اداء مقنع في مباريات المجموعة وحصد اكبر عدد من النقاط للمنافسة على التأهل، مؤكدا ان بذل مجهودات كبيرة في المعسكر الحالي في لندن وكذلك في بطولة غرب اسيا مطلب ضروري للوصول الى طريقة اعداد مناسبة وصحيحة تساعد على تحقيق النتائج المأمولة.

وشدد المدرب على أهمية المباراة الاولى في التصفيات المشتركة، ووصفها بانها «مفتاح الطريق للوصول الى الهدف المنشود»، لافتاً الى انها تحتاج تركيزا كبيرا من اللاعبين، واعتبرها اهم مباراة للازرق، وانها الانطلاقة في التصفيات.

وتابع «مواجهة نيبال تحتاج استعدادا مكثفا. سترفع المعنويات كثيرا قبل مواجهة استراليا».

وعن المعسكر الحالي للازرق اكد جوزاك ان المعسكر يسير وفق الخطة الموضوعة من خلال التدريبات اليومية، كما تخللها ٣ مباريات ودية حتى الان، مؤكدا ان المواجهات المتبقية ستكون اقوى وسترفع من مستوى اللاعبين البدني.

وفي سياق متصل يختتم اليوم الازرق تدريباته اليومية ضمن معسكره بانكلترا، حيث يستعد لخوض رابع مواجهاته يوم غد امام كوينز بارك رينجرز الانكليزي في مواجهة ستكون اصعب مقارنة باللقاءات الثلاثة السابقة.

ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب خلال اللقاءات الثلاثة المتبقية بالمعسكر الى تثبيت التشكيل المقرر الاعتماد عليه في الفترات المقبلة خاصة في مركزي الدفاع والوسط، وذلك قبل خوض منافسات بطولة غرب اسيا التي ستكون الاستحقاق الرسمي السابق لبدء التصفيات القارية.

الشيباني: التأهل في المتناول

اشاد د.حامد الشيباني مدير لجنة المسابقات في اتحاد الكرة بأجواء سحب قرعة التصفيات الموحدة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس اسيا 2023 في الصين، لافتاً الى التنظيم المميز والاجراءات السهلة في سحب القرعة.

واشار الشيباني، الذي حضر القرعة ممثلاً عن اتحاد الكرة، الى ان القرعة اوقعت الازرق في مجموعة ليست بالسهلة، ولكنها ايضاً في المتناول للمنتخب لتحقيق مبتغى جماهيره الكبيرة بالتأهل الى المونديال المقبل وحجز مكان بالكأس القارية.

وشدد على ضرورة ان يضع الجهاز الفني ولاعبو المنتخب التركيز التام في اللقاءات كافة نصب اعينهم بغض النظر عن المنافس، لاسيما في مواجهتي الاردن، الذي توقع ان تكونا الاصعب للمنتخب، بالاضافة الى ضرورة تحقيق الفوز في جميع اللقاءات التي تقام على ارض الكويت كخطوة تعتبر الاهم لضمان التواجد في دائرة المنافسة على صدارة المجموعة.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking