آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

الصحافيان جمانة حداد وهشام ملحم

الصحافيان جمانة حداد وهشام ملحم

سليمة لبال -

انضم الصحافي العربي المقيم في الولايات المتحدة هشام ملحم إلى قناة الحرة الأميركية بعد سنوات عمل خلالها مراسلا لعدد من القنوات الاذاعية والتلفزيونية والصحف العربية بينها القبس.

يقدم ملحم برنامج «هنا أميركا» الذي بدأ عرضه مؤخرا وهو عبارة عن سلسلة وثائقية تسلط الضوء على الشخصيات والأحداث والأماكن التي ساهمت في تكوين هوية الولايات المتحدة.

يتألف البرنامج من ستة اجزاء، تصحب المشاهد في رحلة شيقة أولى محطاتها كانت «مونتيتشيلو»، وهي مزرعة الرئيس توماس جفرسون الذي دافع عن الحريات الا انه أثار الجدل أيضا.

في المحطة الثانية يروي ملحم ولادة أميركا وكتابة دستورها، تليها حلقة عن الحرب الأهلية أسبابها وتأثيرها. وتعرّف الحلقة الرابعة بالكونغرس ودوره في فصل السلطات تليها أخرى حول مكتبته التي تعد من أهم إنجازات الآباء المؤسسين. أما الحلقة الأخيرة فتعرف بمدينة نيو أورلينز التي تعد من أكثر المدن الأميركية شهرة.

تخطو قناة «الحرة» خطوة أخرى في عملية التحول التي تشهدها لتقدم برنامجا اسبوعيا آخر بعنوان «كلمة حق» ويتناول قضايا حقوق الإنسان في العالم العربي والتحديات التي تواجه هذا الملف.

وقال السفير ألبرتو فرنانديز، رئيس «شبكة الشرق الأوسط للإرسال» التي تتولى إدارة قناة «الحرة»: إن هذين البرنامجين الجديدين هما من صميم رسالة القناة.

واضاف «برنامج «كلمة حق» مبني على النجاح اللافت الذي حققه «في الممنوع» ورأينا ضرورة توسيع إطاره ليناقش المزيد من الموضوعات التي قلما تطرح على قنوات أخرى مثل حقوق الإنسان وحرية التعبير والتفكير النقدي وغيرها، والتي يمكننا الغوص فيها من دون محاذير. أما برنامج «هنا أميركا» فيتوقف عند محطات أساسية في تاريخ الولايات المتحدة ليشرح للمشاهد خلفية الأحداث ونتائجها بتجرد وموضوعية.

تقدم برنامج «كلمة حق» الإعلامية جمانة حداد التي تناقش مواضيع شائكة منها أزمة اللاجئات السوريات وعصابات الدعارة وحرية المعتقد وسجناء الرأي وتهديد الصحافيين وقمعهم والعنف الزوجي والهجرة غير الشرعية.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking