الرضاعة الطبيعية توفِّر على العالم مليار دولار يومياً

مي السكري -

كشفت دراسة حديثة أن عدم انتشار الرضاعة الطبيعية بشكل كاف والإكثار منها قد يكلف الاقتصاد العالمي نحو مليار دولار يوميا، بسبب فقد الإنتاجية وتكاليف الرعاية الصحية.

وبينت الدراسة التي نشرتها عدد من الصحف والمجلات الأجنبية منهاJapan Times ،Sight ،Magazine وThe Epoch Times، أن موقعا جديدا على الإنترنت طوره باحثون في كندا وآسيا أظهر أن العالم يمكنه توفير أكثر من 341 مليار دولار سنويا إذا أرضعت الأمهات أطفالهن لفترة أطول، ما يساعد على منع الوفيات المبكرة والأمراض المختلفة.

واعتُمد في قياس «تكلفة عدم الرضاعة الطبيعية» على بيانات من دراسة دامت ست سنوات، دعمتها مؤسسة Alive & Thrive ومقرها الولايات المتحدة، عبر مبادرة «تغذية الأم والطفل».

واعتبر خبير اقتصاديات الصحة في كندا ديلان والترز أن الرضاعة الطبيعية تعد حقا من حقوق الإنسان، كما أنها تعمل على إنقاذ الأرواح وتحسن من رخاء الاقتصاديات.

وقال والترز، الذي قاد دراسة أكثر من 100 دولة، إن الموقع هو الأول من نوعه ويهدف إلى مساعدة صناع القرار على قياس الخسائر الاقتصادية في كل دولة على حدة عندما لا يدعمون الرضاعة الطبيعية.

وتوصي منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الأمهات بإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية على الأقل خلال الأشهر الستة الأولى، ثم تناول حمية من حليب الأم وغيرها من الأطعمة حتى يبلغوا عامين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات