آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

عمر الرزاز

عمر الرزاز

عمّان - القبس

قالت مصادر مطلعة لـ القبس إن الحكومة الأردنية لن تدفع إلى مجلس النواب بتعديلات على قوانين الانتخاب والأحزاب واللامركزية، خلال الدورة الاستثنائية، التي ستنطلق 21 الجاري.

ورجّحت المصادر أن تُجرى الانتخابات المقبلة حسب القانون الحالي، الذي ينص على تشكيل قوائم انتخابية تتنافس في ما بينها، للحصول على مقاعد، لافتة إلى احتمالية إجراء تعديل واحد فقط على القانون في ما يخص تخفيض عدد المقاعد من 130 إلى 90.

وراجت في الآونة الأخيرة تصريحات على لسان وزير التنمية السياسية موسى المعايطة، عن أن الحكومة لم تبحث تعديلات على «الانتخاب». ومن المفترض أن تُجرى الانتخابات المقبلة في الثلث الأخير من العام المقبل 2020.

وفي شأن مختلف، وجه أكثر من مئتي شخص إنذارت عدلية إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز، وفريقه الوزاري، على خلفية توقيع اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل.

ومن جهته، أكد الأمين العام لـ«حزب جبهة العمل الإسلامي» المعارض، مراد العضايلة أن «اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيلي باطلة قانوناً ودستوراً»، مطالباً الحكومة بالاستجابة لمطالب الشعب بإلغائها. وشدد على «ضرورة أن تقف الحكومة أمام مسؤولياتها الوطنية لإلغاء اتفاقية الغاز مع العدو، في ظل ما تتضمنه من بنود تتيح للحكومة إلغاءها من دون ترتيب أي التزامات مالية على الأردن». وقال العضايلة: «لا عذر للحكومة اليوم في عدم إلغاء اتفاقية الغاز». وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة قال إن الاتفاقية تمثّل احتلالاً جديداً على شكل «طاقة».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking