«Tencent».. تقود استثمارات مشتركة بقيمة 1.4 مليار دولار في الهند

وليد منصور -

زادت شركة Tencent Holdings، وهي شركة صينية متخصصة في مجال الإنترنت والألعاب، من رهاناتها في الهند، من خلال الاستثمار في شركة ناشئة تساعد العمال ذوي الياقات الزرقاء في البلاد على إدارة شؤونهم المالية، حيث سعت إلى بناء وجود في الخارج لتكملة سوقها المهيمن في الصين.

ويشير مصطلح الياقات الزرقاء Blue Collar إلى نوع من العمالة، وعادة ما يتم تصنيف الوظائف ذات الياقات الزرقاء على أنها تشمل العمل اليدوي والتعويض عن طريق الأجر بالساعة. وتشمل بعض المجالات مثل البناء والتصنيع والصيانة والتعدين، والذين لديهم هذا النوع من العمل يصنفون كأعضاء في الطبقة العاملة.

وقادت Tencent ، ومقرها شنتشن، أحد أكثر المستثمرين نشاطاً في الصين، جولة تمويل بقيمة 35 مليون دولار أمريكي في شركة NiYO للخدمات المصرفية الرقمية التي تتخذ من بنغالور مقراً لها، والتي تقدم خدماتها للسائحين الخارجيين من خلال خدمة صرف العملات الأجنبية، وفق ما نشر موقع scmp الإقتصادي.

وتتوسع الشركة، التي أسسها Pony Ma Huateng، وتتجاوز أعمالها الأساسية في مجال الألعاب والوسائط الاجتماعية، لتصبح خدمات لرجال الأعمال والصناعة، والتي تسميها الإنترنت الصناعي.

وفي الهند، قامت باستثمار مشترك بقيمة 1.4 مليار دولار أميركي في سوق التجارة الإلكترونية الهندي marketplace بالتعاون مع Microsoft و eBay في عام 2017.

وتعاونت شركة Tencent مع SoftBank لاستثمار 1.1 مليار دولار أمريكي في خدمة النقل الذكي في نفس العام.

وفي عام 2018، انضمت إلى شركة Naspers في جنوب إفريقيا في استثمار بقيمة مليار دولار أمريكي في Swiggy، وهي شركة هندية لتوصيل الأغذية.

وتأسست NiYO في عام 2015 من قبل Vinay Bagri، الذي كان يعمل سابقا لدى ICIC Bank و Standard Chartered Bank، و Virender Bisht، ومع MakeMyTrip.com، وتضم الشركة المبتدئة حاليًا مليون مستخدم وتهدف إلى زيادة عدد المستخدمين إلى خمسة ملايين في السنوات الثلاث.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات