آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71713

إصابة مؤكدة

478

وفيات

63519

شفاء تام

1.14 مليار دولار.. إنفاق الرجال على مستحضرات التجميل

إسلام شكري -

بدأت شركات عالمية مثل L’Oréal وShiseido وEstée Lauder، بالإضافة إلى العلامات التجارية والشركات الناشئة الصغيرة في عالم التجميل، في تطوير وتسويق مستحضرات تجميل خاصة تستهدف الرجال.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة Acro Inc، ياسوشي إشيباشي: «بعض الرجال يعتقدون انه أمر محرج، لذلك على شركات مستحضرات التجميل والعناية أن تمنحهم الثقة والدفعة».

وذكرت صحيفة بلومبيرغ الأميركية أن الشباب يكبرون وهم محاطون بفنانين رجال ومؤثرين على الإنترنت، ممن لديهم الملايين من المتابعين عبر وسائل التواصل المختلفة، والذين يتعاملون مع المكياج باعتباره مجرد جزء آخر من نظام العناية اليومية.

وأضافت الصحيفة أن استخدام الرجال للمكياج كان محصوراً في الغالب بفئة الفنانين، الذين يحاولون أن يكونوا جميلين، حتى أصبح الآن الاتجاه السائد لبعض الرجال إلى استخدام المكياج، وخاصة في الوظائف التي يكون فيها المظهر مهماً.

قدر باحث السوق JUV Consulting قيمة سوق المكياج العالمية للرجال بحوالي 1.14 مليار دولار في عام 2019، وهي تعتبر جزءاً صغيراً من مبيعات سوق مستحضرات التجميل العالمية البالغة 71 مليار دولار.

تأمل شركات التجميل أن تتابع مبيعات مستحضرات التجميل للرجال مسار منتجات العناية بالبشرة للرجال، في هذه السوق التي تتضمن مرطبات ومنظفات للوجه، وتتوقع Euromonitor أن تنمو مبيعات مستحضرات التجميل للرجال بنسبة %24، إلى 5 مليارات دولار، في السنوات الخمس المقبلة.

ومن وجهة نظر الشركات الكبرى، تتمثل فكرة «المكياج» للرجال حول مساعدتهم على تحسين مظهرهم قليلاً فقط.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking