النيجيري صامويل شيكويزي يسجل هدفاً في مرمى جنوب أفريقيا

النيجيري صامويل شيكويزي يسجل هدفاً في مرمى جنوب أفريقيا

بلغت نيجيريا الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم، بفوزها 1/2 على جنوب أفريقيا بهدف في الدقائق الأخيرة من مباراتهما، أول من أمس، على استاد القاهرة الدولي الذي شهد الأسبوع الماضي إقصاء «الاولاد» للمنتخب المصري المضيف.

وأمام آلاف المشجعين، معظمهم من المصريين الذين هتفوا لمصلحة منتخب نيجيريا، تقدم الأخير بهدف صامويل شوكويزي (27)، قبل ان تعادل جنوب أفريقيا عبر بونغاني زونغو (71). لكن النيجيري وليام إيكونغ فاجأ الجميع بتسجيله هدف فوز مباغتا في الدقيقة 88.

وتلاقي نيجيريا في الدور نصف النهائي الفائز من المباراة التي اقيمت مساء امس بين الجزائر وساحل العاج.

وتسعى نيجيريا الى التتويج بلقبها الرابع في البطولة القارية والأول منذ عام 2013، علماً بأنها غابت عن النسختين الأخيرتين. في المقابل، بلغت جنوب أفريقيا، المتوجة باللقب مرة واحدة عام 1996، الدور نصف النهائي للمرة الأخيرة في نسخة عام 2000 عندما حلت في المركز الثالث.

وباستثناء الهدف الأول، أتت الدقائق الـ45 الأولى شحيحة على صعيد الفرص، وبدأها النيجيري ولفريد نديدي بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة الخامسة، جاءت عالية عن مرمى الحارس رونوين وليامس.

وكما في المباراة ضد مصر، شكل بيرسي تاو محور حركة الهجوم الجنوب أفريقي، وصنع في الدقيقة الحادية عشرة تمريرة الى ثيمبينكوزي كريستوفر لورتش، مسجل هدف الفوز على منتخب الفراعنة (1/صفر)، لكن تسديدته من زاوية ضيقة جاءت خارج القائم الأيمن للحارس النيجيري دانيال أكبيي.

وألغى الحكم المغربي رضوان جيد الهدف بداية بداعي وجود تسلل، قبل أن يعيد احتسابه اثر مراجعة عبر جهاز التواصل مع حكام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (في ايه آر) التي بدأ اعتمادها في البطولة انطلاقاً من الدور ربع النهائي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات