آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

25184‬

إصابة مؤكدة

194

وفيات

9273

شفاء تام

أفضل الشركات تحقيقاً للأرباح.. من الاستثمار في الألعاب

كشفت الأبحاث التي أجرتها شركة Newzoo لمعلومات السوق، أن شركة Tencent الصينية المتخصصة في مجال الإنترنت والألعاب، تعتبر الشركة العامة التي تحقق أعلى عائد من ألعاب الفيديو في جميع أنحاء العالم.

وكتب المحلل Martin Armstrong عبر موقع statista المتخصص في التحليلات البيانية أن Tencent جمعت ما يقرب من 20 مليار دولار كإيرادات من الألعاب، وذلك أكثر بكثير من شركة سوني التي حققت 14.2 مليار دولار، في حين حصلت Microsoft على 9.8 مليار دولار.

وجاءت شركة Appel في المرتبة الرابعة حيث حصدت إيرادات وصلت إلى 9.5 مليار دولار، بينما جاءت شركة Activision مطورة لعبتي Call of Duty و World of Warcraft في المرتبة الخامسة بـ 6.9 مليار دولار.

بينما جاءت شركتي EA و Nintendo، وهما اسمان في المرتبة الثامنة والتاسعة على التوالي بمبلغ 5.3 و 4.3 مليار دولار على التوالي.

و شركة Tencent هي شركة صينية متخصصة في مجال الإنترنت والألعاب، تأسست عام 1998 ويقع مقرها في شينزين، غوانغدونغ، وتقوم الشركة أيضًا بتطوير ونشر ألعاب الفيديو.

وأصبحت Tencent المملوكة بشكل جزئي لشركة ناسبرس Naspers أول شركة آسيوية تتعدى قيمتها السوقية أكثر من 500 مليار دولار، بحيث كان أداء هذا العام ممتازاً بالنسبة لها، وذلك بعد أن ارتفعت أسهمها أكثر، لتتخطى القيمة السوقية للشركة 534.5 مليار دولار.



تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking