آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

96049

شفاء تام

«التأمينات» تحيل شبهات اعتداء على أموال عامة إلى النائب العام

رفعت المؤسسة العامة للتأمينات شكوى إلى النائب العام ضرار العسعوسي في شبهة استيلاء على أموال مملوكة للمؤسسة.

وقالت المؤسسة في شكواها إنه باعتبارهامساهما في احدى الشركات ، قد ورد اليها من قبل النائب عبدالله الكندري مستندات، تنطوي في مجالها على أدلة وبيانات، قد تفصح عن مسلك غير قويم، من قبل بعض أعضاء مجلس ادارة وموظفي الشركة، صوب الأموال المستثمرة تثير شبهة الاعتداء عليها.

وأضافت: من ثم كانت شكوانا لكم، بحسبان أن حماية المال العام، وصونه، وتحريك الدعوى الجزائية، بشأن الاعتداء عليه أسمى غايات النيابة العامة، وأحد المهام الملقاة على عاتقها.

من جهة أخرى، أبلغت المؤسسة النائب العام بشكوى عن مستجدات جديدة في استثمار آخر.

وقالت المؤسسة إنه توافرت لديها مستندات وردت اليها من النائب عبدالله الكندري، متعلقة بالموضوع، عسى أن يكون بها من الأدلة والبيانات ما يستبان منه وجه الحق فيه، وعليه يرجى اتخاذ اللازم نحو الحفاظ على حقوق المؤسسة.

وأعلن النائب عبدالله الكندري عن استجابة وزير المالية د.نايف الحجرف لمطالبه في ثلاثة ملفات متعلقة بسرقات للمال العام تقدر قيمتها الإجمالية بـ960 مليون دولار .

وأشار إلى الوزير استجاب للاقتراح برغبة الذي تقدم به إلى مجلس الأمة بتشكيل لجنة لحصر ورصد ممتلكات المدير العام للتأمينات الأسبق فهد الرجعان وزوجته داخل وخارج الكويت تضم عدداً من الجهات المعنية الحكومية المعنية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking