آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

101299

إصابة مؤكدة

590

وفيات

92341

شفاء تام

جانب من استقبال اتحاد طلبة اميركا المستجدين | تصوير محمد خلف

جانب من استقبال اتحاد طلبة اميركا المستجدين | تصوير محمد خلف

وليد العبدالله -

أكد رئيس اللجنة الثقافية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الولايات المتحدة الأميركية علي نظر أن الاتحاد يمتلك قاعدة بيانات كبيرة عن كل الجامعات ومن ضمنها الجامعات المميزة التي تخدم الطلبة المستجدين.

وأوضح نظر لـ القبس أن الاتحاد قريب من هموم الطلبة ومطالبهم الاكاديمية والاجتماعية في كل المجالات على مستوى أميركا، مشيرا إلى استقبال الطلبة المستجدين لإرشادهم على التسجيل الصحيح وفق لوائح وزارة التعليم العالي.

وبين أن الاتحاد ينسق بشكل مستمر مع السفارة الاميركية في البلاد بشأن اجراءات الفيزا للطلبة المستجدين حيث ستكون لهم ايام مخصصة في تاريخ 16 يوليو و6 اغسطس.

بدوره، شدد رئيس لجنة المستجدين علي خاجه على ضرورة أخذ المعلومات الصحيحة من مصدرها، مؤكدا ان الاتحاد وبالتعاون مع التعليم العالي والملاحق الثقافية يمتلك كل اللوائح والارشادات التي تساهم في سير الطلبة على الطريق الصحيح.

واضاف خاجه لـ القبس ان الاتحاد يخدم الطلبة المستمرين وكذلك الخريجون من خلال توفير فرص وظيفية وتدريبية لهم حسب تخصصاتهم الدراسية، مؤكدا انه متواصل مع جهات الدولة بشكل واسع من اجل الطلبة.

وأوضح خاجه ان الاتحاد قدم الى وزارة التعليم العالي مؤخرا دراسة بشأن زيادة المخصصات المالية للطلبة المبتعثين ولاقت استحسان المسؤولين في وزارة التعليم العالي آملين اقرارها في القريب العاجل.

ودعا خاجه الطلبة المستجدين إلى الابتعاد عن التسجيل في معاهد اللغة غير المعتمدة وضرورة التركيز على المعاهد المعتمدة من التعليم العالي والملاحق الثقافية.

وأكد ان الاتحاد يطمح الى زيادة عدد الجامعات المعترف بها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وذلك لاستقطاب أكبر عدد من الطلبة ولفتح المزيد من الجامعات المميزة لخدمة رغبات الطلبة.






تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking