آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54894

إصابة مؤكدة

390

وفيات

44610

شفاء تام

برامج خاصة في الذكرى الأولى لرحيل عبدالحسين عبدالرضا
حافظ الشمري |

تتسارع وتيرة التحضيرات محلياً وخليجياً وعربياً لإحياء الذكرى الأولى لرائد الفن الكويتي الراحل الفنان عبدالحسين عبدالرضا، التي ستصادف يوم السبت المقبل، الحادي عشر من الشهر الجاري، والتي ستأخذ أشكالاً متعددة من المواكبة والتفاعل اللافت. وفي هذا الجانب، أعلن الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون، مجيد الجزاف، عن تجهيز سهرة تلفزيونية خاصة عن الفنان الكبير الراحل عبدالحسين عبدالرضا إحياء لذكرى وفاته الأولى، لافتا إلى أن التلفزيون يستحضر هذه الشخصية الفنية الكويتية الرائدة من خلال برنامج يستذكر عطاءاتها ومساهماتها وبصماتها الفاعلة في الساحتين المحلية والعربية.

وقال مجيد الجزاف: استذكارا لتلك الرحلة الفنية الطويلة للراحل عبدالرضا، فإن القناة الأولى تعرض حالياً مسلسله الكوميدي «التنديل»، إلى جانب عرض عدد من الأعمال المسرحية والدرامية، سواء عبر القناة الأولى أو القنوات الأخرى، بما فيها قناة القرين الفضائية، مؤكدا أن استحضار تلك الشخصية الفنية الرفيعة بمنزلة تذكير للأجيال الحالية، بما قدمته من عطاء فني وإبداع وتميز في حب الوطن، وفي كل المحافل العربية والدولية. كما يقدم سهرة لمدة ساعة في برنامج «الليلة»، الذي سيعود الى المشاهدين مجددا، وستبث الحلقة على الهواء من مسرح عبدالحسين عبدالرضا يوم السبت المقبل، وتقدمها المذيعة إيمان نجم.
السهرة ستتضمن فقرات حوارية مسجلة مع مدير أعماله حسن السلمان، إلى جانب لقاءات مع سائق وحلاق الراحل «أبوعدنان»، وغيرها من الفقرات والمداخلات المتعددة.

سهرة إذاعية
على صعيد محلي آخر، قال الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة، الشيخ فهد المبارك الصباح، إن إذاعة دولة الكويت بكل محطاتها سوف تستذكر المسيرة الفنية الثرية للراحل عبدالحسين عبدالرضا، من خلال الفلاشات واستعراض عدد من أعماله الإذاعية الدرامية والمنوعة والاسكتشات التراثية، كذلك ستكون هناك سهرة إذاعية خاصة يجري التحضير لها، وستتناول مسيرته الفنية العريقة وستبث بنفس يوم رحيله.
في الإطار المحلي أيضاً، وحرصاً من وزارة الإعلام باستذكار رواد الفن الكويتي، فقد أصدرت وزارة الإعلام العدد الجديد من «مجلة الكويت» لشهر أغسطس الجاري، حيث تضمن ملفا خاصا استذكر فقيد الفن الكويتي والعربي الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا، في الذكرى الأولى لرحيله، متطرقا إلى إسهاماته في تطوير الحركة الفنية في الكويت والخليج والوطن العربي ببساطة الطرح وعفوية الأداء.

فيلم «حسينوه»
على الصعيد العربي، فقد تفاعلت محطات خليجية وعربية مع إحياء ذكرى وفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا، فقد أعلنت قناة «العربية» الإخبارية عن تحضير فيلم وثائقي بعنوان «حسينوه»، مكون من جزئين، سيعرض الأول منهما يوم الجمعة المقبل، والآخر في اليوم التالي الساعة الحادية عشرة مساء.
الفيلم الوثائقي سيتطرق إلى حياة الفنان الغائب الحاضر عبدالحسين عبدالرضا، والذي سيعرض حصرياً للمرة الأولى، وسيتحدث فيه عدة فنانين رواد من رفقار دربه، بينهم سعد الفرج، حياة الفهد وغيرهما، كما سيتحدث فيه أيضا نجله بشار عبدالحسين عبدالرضا، الذي قال في هذا اللقاء إن محيط والده العربي كان هو شغله الشاغل، ولقد طرحت القناة في فلاشات هذا العمل قبيل عرضه عدة تسميات للراحل، بينها «عاشق الوطن، فارس الكوميديا، سيد المسرح، رائد المسرح والدراما الخليجية».

تفاعل متوقع

يتوقع أن يتم التفاعل مع الذكرى الأولى لرحيل أيقونة الفن الكويتي عملاق الكوميديا عبدالحسين عبدالرضا، حيث من المتوقع أن تقوم عدة مسارح أهلية بإحياء تلك الذكرى، كذلك سوف يقوم الكثير من رفاق دربه وعشاقه من الفنانين الشباب باستذكاره، إضافة إلى أنه سيكون مادة ثرية في التداول في منصات وسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت المقبل، وهو اليوم الذي رحل فيه تاركاً إرثاً فنياً زاخراً بالأعمال المسرحية والدرامية والإذاعية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking