آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68299

إصابة مؤكدة

461

وفيات

59739

شفاء تام

شركة Broadcom ستشري Symantec.. أكبر شركة أمن سيبراني في العالم

شركة Broadcom ستشري Symantec.. أكبر شركة أمن سيبراني في العالم

يبدو أن الصراع التكنولوجي بين الشركات العالمية وصل إلى ذروته، فقد تحولت أنظار تلك الشركات بشكل واضح إلى الاستثمار في الأمن السيبراني، الذي يزيد عليه الطلب يوماً بعد يوم بسبب اعتماد العالم بشكل متسارع على الذكاء الاصطناعي في كل شي تقريباً.

ومن أبرز الصفقات المنتظرة، تلك التي أعلنت عنها وكالة bloomberg الأميركية، والتي كشفت أن شركة Broadcom، وهي شركة أميركية في مجال أشباه الموصلات والإتصالات اللاسلكية مقرها في إرفين، كاليفورنيا، تأسست في عام 1991 من قبل الأستاذ والطالب هنري ساميولي و هنري نيكولاس من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، هذه الشركة ستستحوذ على شركة الأمن السيبراني Symantec Corp، وهي في محادثات متقدمة لإنجاز هذه الصفقة.

وكشفت مصادر لوكالة bloomberg أن Broadcom تسعى إلى مزيد من التوسع في مجال البرمجيات والامن السيبراني الذي يبدو أنه الأكثر ربحية هذه الأيام.

وذكرت المصادر أن شركة Broadcom يمكن أن تتوصل أيضاَ إلى اتفاق لشراء الشركة في فترة قصيرة، ورغم ذلك رفض ممثل عن شركة Symantec التعليق على هذه الأخبار، كما لم ترد شركة Broadcom على طلب للتعليق.

ارتفاع أسهم

وارتفعت أسهم Symantec بنسبة 18٪ في تعاملات ما قبل السوق يوم الأربعاء في نيويورك، وأغلقت يوم الثلاثاء عند 22.10 دولار، مما يعطي الشركة القيمة السوقية لحوالي 13.7 مليار دولار.

كما تراجعت شركة Broadcom بحوالي 4٪ في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، فقد هبطت أسهمها بنسبة 1.7٪ في تداولات نيويورك العادية لتغلق عند 295.33 دولارًا، مما يعطي الشركة المصنعة لأشباه الموصلات قيمة سوقية تبلغ نحو 118 مليار دولار.

ويقول محللو بلومبرج إنتليجنس أنه من المحتمل أن يكون شراء Broadcom المحتمل لأصول أخرى بقيمة 4 مليارات دولار في مبيعات البرمجيات هو أكثر صفقاتها طموحًا حتى الآن ، فقد فقدت Symantec حصتها، حتى في قطاعاتها الأساسية، ومن المحتمل أن يحتاج الرئيس التنفيذي لشركة برودكوم Hock Tan إلى خفض تكاليف Symantec بقوة مع الحفاظ على استقرار المبيعات.

رهان كبير

وستشكل الصفقة ثاني رهان كبير من Broadcom في مجال البرمجيات، بعد استحواذها على CA Technologies بقيمة 18 مليار دولار العام الماضي، ودفعت هذه الصفقة بعض المستثمرين للتعبير عن قلقهم من أن استراتيجية الاستحواذ على الرئيس التنفيذي للشركة Hock Tan قد امتدت إلى أبعد من أن تلعب دورًا رئيسيًا في التوحيد في صناعة الرقاقات البالغة 470 مليار دولار.

وجاءت هذه الصفقة أيضًا بعد أن تخلت شركة Broadcom التي تتخذ من سان جوزيه بولاية كاليفورنيا مقراً لها عن سعيها المعادي لشركة Qualcomm Inc لتصنيع الرقاقات المنافسة، عندما قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر الصفقة مشيراً إلى مخاطر الأمن القومي.

رأي مخالف

لكن بعض المحللين رأو أن الصفقة مناسبة جداً لشركة Broadcom، وكتب هارش كومار المحلل لدى بايبر جافراي في مذكرة للمستثمرين يقول «Symantec ستكون مناسبة تمامًا لمحفظة Broadcom»، وقال إن «الوضع مشابه لاستحواذ شركة Broadcom من CA ، «والذي تحول في النهاية إلى نجاح كبير تحت مظلة Broadcom».

وتعد سيمانتك أكبر شركة لتصنيع برامج الأمن السيبراني في العالم، حيث تقدم منتجات وخدمات لأكثر من 350،000 مؤسسة و 50 مليون شخص، وفقًا لتقريرها السنوي.

وقد واجهت الشركة قائمة من التحديات في العام الماضي، حيث تتصارع مع المنافسة الشديدة، كما تعرضت لمغادرة مفاجئة من رئيسها التنفيذي، وتراجع اهتمام المستهلكين ببرامج مكافحة الفيروسات، وتحقيق مالي انتهى بأرباح متكررة، لكن رغم كل ذلك فأسهمها ارتفعت بنحو 17 ٪ هذا العام، حيث تعافت من انخفاض بنسبة 33 ٪ في عام 2018.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking