الصبيح: كسبنا أكثر من ٥٠٠ قضية ضد تجار البشر
غنام الغنام |
أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ان الهيئة العامة للقوى العاملة كسبت أكثر من ٥٠٠ قضية ضد تجار البشر او ما يطلق عليهم تجار الاقامات توزعت ما بين السجن والعقوبات الرادعة.
واضافت الصبيح في تصريح للصحافيين على هامش احتفال السفارة المغربية بالذكرى الـ١٩ لتولي ملك المغرب مقاليد الحكم ان مثل هذه الاحكام من شأنها ان تردع مثل هذه الظاهرة، مشيرة الى ان الكويت تحرص على ان يعيش الناس على ارضها بسلام وامن.
واكدت الصبيح ان الهيئة العامة للقوى العاملة بعد انشائها وضعت ملف مكافحة الاتجار بالبشر ضمن أولوياتها، موضحةً ان الوزارة اتخذت العديد من الاجراءات بمشاركة منظمات العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة وفقا للاتفاقيات الدولية التي تسير العمل خصوصا ان الكويت حصلت على المركز الإنساني.
وحول مطالبة السفير الأميركي الكشف عن الأسماء المتورطة في تجار البشر علقت الصبيح اننا في بلد قانون ونحترم مراحل السلطات وهناك مراحل للتقاضي فنحن لا نستطيع ان ننشر الأسماء الا بعد انتهاء مرحلة التقاضي بشكل نهائي.
وبخصوص إنشاء مركز لإيواء العمالة «الرجال» قالت الصبيح انه تم تخصيص ارض لإقامة المشروع وان الوزارة في طور وضع مراحل البناء حيث سيخصص في البداية لـ«النساء».
كما اكدت الصبيح عمق العلاقات الاخوية بين الكويت والمملكة المغربية التي تحظى برعاية من قبل قيادتي البلدين، مضيفة ان هناك العديد من مذكرات التفاهم التي تسير العلاقة بين البلدين خصوصا في ما يتعلق بموضوع العمالة.
واشادت بالدور المغربي الداعم للكويت في جميع المحافل الدولية سواء من خلال التصويت او التنازل وهذا ما يؤكد الدور الاخوي ما بين البلدين، مؤكدة ان هذه المواقف الحميدة جبل عليها المغرب حكومة وشعبا، معربة عن تمنياتها في ان يعم الخير والرخاء وان ينعم الاشقاء في المملكة بالتطور والتنمية.
من جانبه، رحب سفير المملكة المغربية لدى البلاد جعفر علج حكيم بالمشاركين بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتربع الملك محمد السادس على العرش التي تعتبر ذات خصوصية متميزة في أبعادها الوطنية والسياسية والاجتماعية وهي أيضا مناسبة لاستعراض بكل فخر واعتزاز والمشاريع الانجازات الرائدة التي تحققت بالمملكة في خطة التنمية الكبرى التي انطلقت بمبادرات ملكية سامية تحافظ على الثوابت الوطنية والأصالة هدفها تحقيق نموذج تنموي مغربي مميز الروحية والثقافة العريقة وينفتح على الثقافات الأخرى.
واكد حكيم ان العلاقات الاستراتيجية الدائمة بين المغرب والكويت راسخة من خلال التوجيهات النيرة لقائدي البلدين.
وقال حكيم اننا نسجل ارتياحاً للتنسيق المستمر والدعم المتبادل بين البلدين في المحافل الدولية حول القضايا العادلة وفي هذا الصدد، تُنوه بالتزام دولة الكويت الشقيقة بموقفها الثابت والمبدئي ودعمها الدائم للوحدة الترابية المغربية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات