آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

طلبة مصر: قلقون على مصير شهاداتنا
يسرا الخشاب |
أثارت قضية تزوير شهادات بعض الجامعات المصرية قلق عدد من الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر، حيث خشي بعضهم من مواجهة شكوك، بشأن شهاداتهم، في الوقت الذي اختلط الحابل بالنابل، وبدأ كثيرون بإلقاء التهم على الدارسين في تلك الجامعات من دون التفريق بين المجتهدين وغيرهم.
ورصدت القبس تغريدات على «تويتر» لعدد من الطلبة، الذين تساءلوا عن مصير شهاداتهم، وأبدوا تخوفّهم من إلغاء الاعتراف بشهاداتهم أو التشكيك فيها، رغم تسجيلهم في تلك الجامعات بصورة رسمية ودراستهم فيها بمتابعة من المكتب الثقافي والتعليم العالي، بينما طمأنتهم الجهات المسؤولة وأكدت صحة شهاداتهم.
وقال رئيس اتحاد طلبة مصر، حمود المطيري، ان الجامعات المصرية لها احترامها، وحدوث بعض الأخطاء الفردية تستوجب محاسبة المخطئين بالقانون لا التعميم على الجميع، مبيناً أن الاتحاد يعمل على وضع ضوابط لكل مسؤول أو مندوب من مناديب تسجيل الطلبة في الجامعات، ومشدداً على أننا لا نقبل التجاوز في أي أمر يتعلق بمصلحة الطالب، كما لا نقبل بتجاوز القانون.
وأضاف المطيري لـ القبس أن الاعتقاد بسهولة الحصول على الشهادة من الجامعات المصرية لا أساس له من الصحة، فالطلبة الكويتيون يدرسون هناك، ويجتهدون حتى يصلوا إلى هدفهم، مشيراً إلى ان هناك طلبة ينجحون وآخرون يرسبون، مما يؤكد أنهم يحصلون على الشهادة بناء على مجهودهم الذي بذلوه طوال فترة الدراسة في الجامعات المصرية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking