آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

استراتيجية جديدة لمصارف الكويت
تامر حماد |

القبس تكشف أبرز المحاور

■ علاقة البنوك بعملائها وبالمشرّعين والمنظمين
■ إعادة هيكلة العلاقة مع مختلف شرائح المجتمع
■ مراعاة تغيير نمط تركيبة عملاء القطاع المصرفي
■ مواكبة أفضل للإقبال على الخدمات الرقمية
■ التحول نحو «بلوك تشين» في سوق التحويلات

قال مصدر مطلع لـ القبس إن هناك اجتماعاً مرتقباً يوم الثلاثاء المقبل 10 يوليو بين رؤساء مجالس إدارات البنوك وشركة أوليفر ويمان المتخصصة في تقديم الاستشارات بمجال إدارة الأعمال، والمكلفة بتقييم استراتيجية عمل المصارف الحالية وإعداد استراتيجية جديدة تواكب التطورات المالية محلياً وعالمياً.
وأوضح المصدر أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة آخر ما توصلت إليه الشركة لجهة الاستراتيجية الجديدة ومناقشتها لاعتمادها، خاصة أنه بات ضرورياً تغيير استراتيجية المصارف وتبني أخرى تراعي جميع التطورات التي طرأت على القطاع المصرفي والتوقعات لمستقبل البنوك على جميع الأصعدة.
وأشار المصدر إلى أن الاستراتيجية الجديدة تعتمد على عدة محاور أبرزها تحديد علاقة البنوك بعملائها، وكذلك مع المشرّعين ومقترحاتها لتحسين هذه العلاقة، ومواجهة أي تحديات لانحسار الصناعة المصرفية.
وذكر المصدر أن الاستراتيجية المرتقبة ستشمل إعادة هيكلة في العلاقة البنكية مع مختلف شرائح المجتمع المحلي، وعلاقتها بالبنوك، كما ستراعي أن نمط تركيبة عملاء القطاع المصرفي شهد تغيّراً كبيراً، حيث أصبحو أكثر تطوراً واستخداماً للتكنولوجيا الرقمية الحديثة، مبينة أنه في الكويت زاد الاعتماد على الخدمات الرقمية بدرجة عالية من خلال تعزيز معدلات انتشار الإنترنت، واستخدام الهواتف الذكية.
وأفاد المصدر بأن التقدم التكنولوجي الحاصل في العمل المصرفي، وفي مقدمته التغيرات التي أحدثتها تقنية «بلوك تشين» في سوق التحويلات المالية وصناعة الخدمات المصرفية الرقمية التي من المرتقب أن تشهد استمراراً للقفزات بشكل أسرع بكثير مستقبلاً، يتطلب من البنوك المواكبة باستراتيجية جديدة تلائم متطلبات العملاء أكثر. واشار إلى أن تحرك «المصارف» نحو تجديد الاستراتيجية سيتضمن إيجاد حلول عملية تعالج جميع التحديات التي تواجه القطاع المصرفي مع عملائه، وتحديد أفضل طرق التعامل مع جميع الأطراف ذات العلاقة بالمصارف، أو حتى المستهدفة، بما يسهم في زيادة الفرص المصرفية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking