آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

96049

شفاء تام

«أدنوك»: مستعدون لزيادة إنتاج النفط إلى 3.5 ملايين برميل
أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أمس، استعدادها لزيادة طاقتها الإنتاجية من النفط لتصل الى 3.5 ملايين برميل يوميا بحلول نهاية العام الحالي.
وأوضحت «ادنوك» في بيان، أنها تمتلك حاليا طاقة إنتاجية من النفط تقدر بنحو 3.3 ملايين برميل يوميا، مشيرة إلى «مواصلة مسيرتها لزيادة طاقتها الإنتاجية» إلى 3.5 ملايين برميل يوميا بنهاية 2018.
وأضافت الشركة انها تمتلك القدرة على زيادة إنتاجها من النفط «بمئات الآلاف من البراميل يوميا» ما يعطيها «مرونة باستخدام هذه الطاقة الإنتاجية في حال تطلب الأمر ذلك للمساعدة في الحد من أي نقص محتمل في إمدادات السوق».
وذكرت أنها من خلال التنسيق والتعاون الوثيق مع وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية «مستعدة لزيادة إنتاجها» بالتنسيق مع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) واللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة إنتاج النفط للدول الأعضاء وغير الأعضاء في المنظمة.
من جانبه، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، إن أوبك ستسعى للتقيد بمستويات الامتثال الإجمالية للمنظمة خلال الفترة المتبقية من عام 2018، وإن الإمارات العربية المتحدة على استعداد للمساهمة في تخفيف أي نقص محتمل لإمدادات النفط.
وأضاف المزروعي، الذي يتولى رئاسة أوبك هذا العام، في بيان، ان المنظمة ستعمل جاهدة اعتبارا من أول يوليو على الالتزام بمستويات الامتثال الإجمالية للفترة المتبقية من «إعلان التعاون».
وأشار إلى أن اللجنة المشتركة بين منتجي أوبك والمستقلين ستراقب الالتزام الكلي.
وذكر أن المشاركين في الاتفاق من أوبك وخارجها لن يتوانوا في التزامهم بالمساهمة في استقرار السوق لمصلحة المستهلكين والمنتجين والاقتصاد العالمي. (دبي - كونا، رويترز)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking