ختامها.. «أخضر»!
حقق المنتخب السعودي لكرة القدم فوزاً قاتلاً على المنتخب المصري الاثنين بنتيجة 1/2، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في مونديال روسيا 2018.
وفي مباراة أقيمت في فولغوغراد، تقدمت مصر عبر نجمها محمد صلاح (22)، قبل ان يعادل المنتخب الأخضر من ركلة جزاء سجلها سلمان الفرج (45+6). وبينما كانت المباراة ذاهبة الى التعادل، باغت سالم الدوسري الدفاع المصري وحارسه عصام الحضري بتسجيل هدف الفوز (90+5).
وحققت السعودية، التي تشارك للمرة الخامسة والأولى منذ 2006، أول فوز لها في المونديال منذ 1994.
وكانت المباراة هامشية في حسابات المجموعة الأولى نظرا لان المنتخبين العربيين كانا قد خرجا من المنافسة في الجولة الثانية.
ودفع المدرب الارجنتيني للمنتخب المصري هكتور كوبر بالحضري (45 عاما و161 يوما) كأساسي في المباراة بدلا من الحارس محمد الشناوي الذي دافع عن المرمى في الجولتين الأولى والثانية.
وشهدت المباراة بداية بطيئة الى ان تمكن الفراعنة من كسر التعادل السلبي في الدقيقة 22، بعدما قطع عبدالله السعيد محاولة تمرير من سلمان الدوسري في نصف الملعب المصري، ورفع الكرة طويلة الى صلاح الذي هيأها لنفسه بين مدافعين سعوديين، وأسقطها «لوب» فوق الحارس ياسر المسيليم المتقدم من مرماه.
وفي الدقيقة 39، احتسب الحكم ركلة جزاء للسعودية بعدما لمست كرة عرضية حولها ياسر الشهراني، يد المدافع أحمد فتحي. وانبرى لها فهد المولد، الا ان الحضري تصدى لها بداية، ونابت عنه العارضة في إكمال المهمة.
وبحسب شركة «أوبتا» للاحصاءات الرياضية، بات الحضري رابع حارس مرمى يتصدى لركلة جزاء في مباراته الأولى في كأس العالم بعد الايسلندي هانيس هالدورسون (ضد الأرجنتين في 2018)، والأميركي طوني ميولا (ضد تشكوسلوفاكيا في 1990)، والأرجنتيني رامون كويروغوا (ضد اسكتلندا في 1978).
وفي الوقت الضائع للشوط الأول، نال المنتخب السعودي فرصة للتعويض بعد عرقلة من علي جبر على المولد. واحتسب الحكم ركلة جزاء، في قرار ثبته بعد العودة لتقنية المساعدة بالفيديو (في ايه آر). وانبرى سلمان الفرج هذه المرة لركلة الجزاء، وسددها على يمين الحضري الذي ارتمى يسارا (45+2).
وتراجع الأداء بشكل إجمالي في الشوط الثاني، بينما قام المنتخب السعودي بمحاولات أكثر جرأة على مرمى الحضري.
وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، تمكن المنتخب السعودي من كسر التعادل عبر لعبة متقنة داخل منطقة الجزاء، تنقلت فيها الكرة من محمد البريك الى عبدالله عطيف، لتصل الى الدوسري الذي سددها مباشرة قوية في مرمى الحضري (90+5). (أ. ف. ب)

الحضري أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم

اصبح حارس مرمى منتخب مصر عصام الحضري (45 عاما و161 يوما)، أكبر لاعب سنا في تاريخ كأس العالم لكرة القدم، بدلا من الحارس الكولومبي فريد موندراغون الذي شارك في مونديال البرازيل 2014 عن عمر 43 يوما وثلاثة أيام، وذلك في المباراة ضد اليابان في الجولة الثالثة من الدور الأول.
وحملت مباراة السعودية الرقم 159 في المسيرة الدولية للحضري الذي يشارك للمرة الأولى في كأس العالم التي عاد اليها الفراعنة بعد غياب 28 عاما.
وأحرز الحارس المخضرم خلال مسيرته أربعة من ألقاب بلاده السبعة في كأس أمم افريقيا (1998 و2006 و2008 و2010) .
ويدافع الحضري منذ عام 2017 عن ألوان نادي التعاون السعودي. (ا.ف.ب)

مباراة السعودية ومصر في سطور

● الملعب: فولغوغراد أرينا في فولغوغراد.
● الجمهور: 36823 متفرجا.
● الدور: الأول.
● المجموعة: الأولى.
● الجولة: الثالثة.
● الحكم: الكولومبي فيلمار رودلان.
- الأهداف:
● مصر: محمد صلاح (22).
● السعودية: سلمان الفرج (45 + 6 من ركلة جزاء)، سالم الدوسري (95 + 5).
- الإنذارات:
● مصر: علي جبر (45 + 2)، أحمد فتحي (86) (ا.ف.ب)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات