آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

56 مليار دولار صادرات الكويت في 2017
أظهر تقرير أعده موقع هاو ماتش عدم تكافؤ الفرص التجارية على الصعيد العالمي، في ما يتعلق بالصادرات، حيث هيمنت مجموعة من البلدان على قمة القائمة وتخلف عدد كبير عن الركب.
ووفقاً للتقرير الذي استند إلى بيانات منظمة التجارة العالمية لعام 2017 – مع استبعاد الأرقام الخاصة بالخدمات- التي تتعقب القيمة الإجمالية للسلع المتبادلة بين البلدان، فإن الفارق بين قيمة صادرات الصين صاحبة المركز الأول والولايات المتحدة صاحبة المركز الثاني بلغ %32، مشيرا إلى أن قيمة صادرات البلدان الثلاثة الأولى من السلع تجاوز ما تصدره بقية الدول العشر الأولى مجتمعة، بواقع 5.2 تريليونات دولار مقابل 3.9 تريليونات دولار على التوالي.
وأضاف أن المفاجأة التي تضمنها بحثه هي مجيء هولندا في المركز الخامس بين الدول العشر الأوائل، حيث حققت صادرات قيمتها 652 مليار دولار خلال العام الماضي، وحول ما يمكن أن تصدره البلاد ليضعها في هذه المكانة المتقدمة، تبين أنها تنتج الكثير من الآلات الثقيلة علاوة على شحنات النفط، وكلاهما يحظى بطلب قوي في السوق العالمي.
وتصدرت الإمارات قائمة الدول العربية الأكثر تصديراً للسلع في 2017 بصادرات قيمتها 360 مليار دولار، تلتها السعودية بـ 218 ملياراً، ثم قطر بـ 67 ملياراً، وجاءت الكويت رابعة بصادرات قيمتها 56 ملياراً. (أرقام)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking