آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

49941

إصابة مؤكدة

368

وفيات

40463

شفاء تام

كرة المونديال.. تحت مرمى الانتقادات!
تواجه كرة كأس العالم (تلستار 18) انتقادات لاذعة بسبب تلفها في عدة مباريات، ومنها فرنسا وأستراليا، وكذلك السعودية ضد الأوروغواي، والأرجنتين أمام آيسلندا.. هذا الأمر دفع وسائل الإعلام العالمية إلى التركيز على مدى جودة الكرة، وكيفية قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم باعتماد كرة أهم حدث كروي في العالم، هذا الأمر دفع «الفيفا» فوراً إلى الرد، حيث دافع عن كرة كأس العالم، خصوصاً أنه تم اختبارها فى جميع القارات تحت أقدام أكثر من 600 لاعب وأكثر من 60 نادياً وفي مناخات مختلفة، وأثبتت نجاحها بجميع مواصفاتها، استعداداً للحدث العالمي.
وقال أحد مسؤولي «فيفا» بحسب صحيفة صن الإنكليزية: «نحن واثقون للغاية في الكرة، ونتطلع إلى رؤيتها في مركز الحدث طوال البطولة».
واستثمرت «أديداس» الشركة المصنعة للكرة ملايين الدولارات خلال 3 سنوات لتطوير الكرة الجديدة، المستوحاة من تصميم الشركة ذاتها لكرة كأس العالم 1970 في المكسيك.
وتقول الشركة الألمانية إن «تلستار 18» الكرة «الأكثر اكتمالاً» في اللعبة منذ عرفها الإنسان.
واختارت «أديداس» تصميم «تلستار» باللونين الأبيض والأسود وقتها لكي يتم تمييز الكرة للمشاهدين في التلفاز، خصوصاً أن البث التلفزيوني وقتها كان يُبث بالأبيض والأسود في العديد من البلدان ولم يكن البث الملون قد انتشر بعد.
ويشتق اسم «تلستار» من كلمتي تلفزيون وstar أي نجمة باللغة العربية.
وتم استخدام تقنية NFC التي تعني التواصل القريب المدى في تصنيع الكرة لنقل البيانات الخاصة بقوة التسديد والتمرير. ويتم التقاط تلك الإشارة عن طريق الشريحة الموجودة في الكرة وربطها بهاتف جوال.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking