آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

105676

إصابة مؤكدة

612

وفيات

97197

شفاء تام

أستراليا تتمسك بالبقاء بـ«نقطة» الدنمارك
تدخلت تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم («في أيه آر») مجددا لمصلحة أستراليا وأبقت على حظوظها بالتأهل الى ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد 2006، بمنحها ركلة جزاء والتعادل مع الدنمارك 1 - 1 الخميس في سامارا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم في كرة القدم.
وبدت الدنمارك في طريقها الى تحقيق فوزها الثاني في المونديال الروسي بعد تفوقها في الجولة الأولى على البيرو (1 - صفر)، عندما سجلت الهدف الأول عبر نجمها كريستيان إريكسن في الدقيقة 7 بعدما حضر له نيكولاس يورغنسن الكرة فأطلقها صاروخية من مشارف المنطقة الى يمين الحارس ماثيو راين. وهو الهدف السابع عشر في آخر 20 مباراة لنجم توتنهام الانكليزي بقميص المنتخب، بينها ثلاثية حاسمة في اياب الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال ضد ايرلندا حين قاد بلاده للفوز 5 - 1.
الا ان تقنية الفيديو تدخلت لمنح استراليا التعادل في الدقيقة 38 من ركلة جزاء انبرى لها القائد ميلي جيديناك وأدرك التعادل، بعدما تبين ان يوسف بولسن لمس الكرة بيده داخل المنطقة فنال انذارا سيحرمه من المشاركة ضد فرنسا.
وانقلبت الأدوار بعد الهدف، إذ فرضت استراليا أفضليتها وحصلت على عدد كبير من الفرص، لا سيما في الدقائق الأخيرة من المباراة. إلا أن فريق المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك عجز عن ترجمتها وتعويض هزيمته في الجولة الأولى أمام فرنسا 1 - 2.
وتقام الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل، حيث تلعب استراليا مع البيرو، والدنمارك مع فرنسا. (ا.ف.ب)

جيديناك يدخل تاريخ المونديال

أصبح قائد المنتخب الاسترالي ميلي جيديناك أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل كل أهدافه من ركلة جزاء (3 اهداف)، بحسب شركة «أوبتا» للاحصاءات الرياضية، نظرا لأن هدفه الوحيد السابق كان من ركلة جزاء في مونديال 2014 ضد هولندا (2 - 3).
وانضم الأسترالي الى 6 لاعبين آخرين فقط سجلوا 3 ركلات جزاء أو أكثر في كأس العالم بعد الهولندي روب رنسنبرينك (4) والأرجنتيني غابريال باتيستوتا (4) والبرتغالي اوزيبيو (4) والهولندي يوهان نيسكينز (3) والبلغاري هريستو سويتشكوف (3) والاسباني فرناندو هييرو (3). (ا.ف.ب)

320703226

جيديناك وفرحة هدف التعادل للأستراليين (ا.ف.ب)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking