سلة فنية
ليلة مرزوق المرزوق تفتتح «الموسيقى الدولي»

تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري، تفتتح يوم السبت المقبل الدورة الحادية والعشرين لمهرجان الموسيقي الدولي، وذلك على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خلال الفترة من الثالث والعشرين إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
وسيدشن حفل الافتتاح ليلة فنية تكريما للفنان الراحل مرزوق المرزوق، التي تشهد مشاركة نخبة من الأصوات المعروفة والشابة، وسيتم خلالها توزيع كتاب تذكاري عن الراحل أعده الزميل الباحث صالح الغريب.
ويحتضن المهرجان عددا من الفعاليات اليومية المتنوعة بين الغناء والموسيقى، والتي تشارك بها فرق محلية وعربية وعالمية بينها فرق «قوانغشي الصينية، الاخوة البحرينية، الزايد للفنون الشعبية، اسطنبول الموسيقية، الفنان أيمن تيسير».

جميلة المغربية تطرح «بنت حديدية» 

جميلة المغربية



طرحت المغنية المغربية جميلة ألبوم «بنت حديدية». ويضم الألبوم 9 أغنيات منها 6 خليجية و3 مغربية، وتعاونت فيه مع كتاب وملحنين من العراق والكويت والإمارات والسعودية والمغرب، بينهم الشاعر والملحن المغربي جلال حمداوي، وفايز السعيد، وتركي الشريف، وعبدالعزيز العبكل وغيرهم من الأسماء.
وكانت جميلة قد فرغت من تصوير الفيديو كليب الخاص بالأغنية الرئيسية في الألبوم «بنت حديدية» في المغرب، من كلمات سمير المجاري، ألحان مهدي مزين، وإخراج عبدالرفيع العبديوي، وقد طرحتها قبل أيام عبر قناة اليوتيوب.

 

محمد هنيدي «بواب العبارة» 

محمد هنيدي



وافق الفنان على تقديم برنامج إذاعي جديد سيذاع قريباً في إحدى المحطات بشكل يومي بعنوان «بواب العبارة»، على أن يتم الإعلان عن تفاصيله قريباً. ومن المتوقع أن يبدأ البرنامج ضمن الخريطة الجديدة للمحطة المقرر انطلاقها بعد إجازة عيد الأضحى.
جدير بالذكر أن آخر أعمال هنيدي في الإذاعة كان مسلسل «لحن بتلو» الذي أذيع خلال شهر رمضان الماضي، وشاركته في بطولته الفنانة نرمين الفقي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات