آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103981

إصابة مؤكدة

605

وفيات

95511

شفاء تام

القاهرة والخرطوم: لتجاوز الخلافات حول سد النهضة
القاهرة ـــــ القبس|
أسفرت أول زيارة خارجية لوزير الخارجية السوداني الجديد الدرديرى محمد أحمد للقاهرة عن دعم التحرّكات المشتركة بين البلدين الهادفة الى تجاوز الخلافات حول عدد من الملفات؛ على رأسها سد النهضة، بالإضافة إلى وقف تجنّب البلدين أي أزمات بسبب تناول الإعلام السلبي بعض القضايا.
وقال المتحدث الرئاسي المصري السفير بسام راضي، عقب لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بوزير الخارجية السوداني الجديد: إن هناك قمة مصرية ــــ سودانية في أكتوبر المقبل، وإن هناك إرادة سياسية من السيسي والرئيس حسن البشير من أجل التعاون والتنمية بين البلدين، بما يصبّ في مصلحة الشعبين المصري والسوداني.
وعقد الدرديري مباحثات ثنائية مع نظيره سامح شكري، حيث أكد أنه تم الاتفاق على عقد الاجتماع الرباعي المقبل حول سد النهضة لوزيري الخارجية ورئيسي المخابرات في الخرطوم، وعقد اجتماع اللجنة القنصلية الثنائية المقبل بالقاهرة في غضون الشهرين المقبلين، بالإضافة إلى الإعداد لعقد اللجنة العليا المشتركة على المستوى الرئاسي بين البلدين.
وأشار إلى أنه تم قطع شوط كبير لتجاوز الخلافات بين البلدان الثلاثة التي يجمعها ملف سد النهضة، موضحا أن الدول الثلاث قادرة على تجاوز أي مشكلات في المستقبل، ملمحاً إلى أهمية التنسيق والتشاور بين القاهرة والخرطوم في ملف السد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking