آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

اتحاد طلبة كندا: قرار توحيد أسعار الصرف أرهقنا مالياً
قال أعضاء لجنة شؤون الأطباء في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع كندا إن ديوان الخدمة المدنية اصدر قرارا في شهر يناير ٢٠١٨ بتوحيد أسعار الصرف وإلغاء أسعار الصرف المعمول بها منذ عام ٢٠٠٥ مما ترتب عليه نزول مخصصات البعثة بنسبة ٢٠٪ لجميع مبتعثي ديوان الخدمة المدنية.
وبين د. فواز البغلي في تصريح صحافي أن المخصصات ثابتة بالدينار الكويتي لم تتغير وهي ٨٠٠ دينار للأطباء، لكن الديوان أصدر قرارا بتعديل أسعار الصرف وبالتالي الذي يصرف في حساباتنا البنكية وهو بالدولار الكندي انخفض منذ شهر يناير من ٤٤٠٠ دولار بالشهر الى ٣٧٠٠ دولار بالشهر، وذلك جراء تعديل سعر الصرف من ١٨٣ إلى ٢١٦ فلساً للدولار الكندي، كما أن القرار طال جميع دول الابتعاث حيث انخفضت مخصصات البعثة فيها بنسب مماثلة.
وذكر البغلي أن هناك استياءً شديداً من قبل الأطباء المبتعثين على هذا القرار حيث عبر ١٠٥ أطباء منهم عن استيائهم بالتوقيع على عريضة احتجاجية ضد هذا القرار و إرسالها إلى المسؤولين وكان من بين الموقعين على العريضة اطباء من كندا واميركا وفرنسا وبريطانيا وايرلندا والمانيا واسبانيا والسعودية.
واضاف: نطالب بمساواتنا بمبتعثي التعليم العالي والجامعة في آلية صرف المخصصات المالية.
بدوره، أوضح د. علي صاحب أنه من غير المنطقي خفض مخصصات الأطباء في ظل الغلاء المعيشي في كندا. ونطالب بزيادة المخصصات المالية للأطباء بعد ركودها ١٣ سنة!
وتابع لدى الاطباء تخوف من انخفاض المخصصات في المستقبل مع تقلبات أسعار الصرف العالمية، حيث إن القرار الجديد ينص على مراجعة سعر الصرف كل ٣ أشهر، وكان سعر الصرف ثابتاً منذ عام ٢٠٠٥ و لم يتأثر بتقلبات الأسواق العالمية طيلة الفترة السابقة قبل صدور هذا القرار المؤسف، مؤكداً ان رفض جامعة الكويت تطبيق هذا القرار على المبتعثين من الأطباء خير دليل على سوء تبعاته.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking