السعدون: مشروع تطوير الجزر.. مضمونه غريب
غنام الغنام
قال رئيس مجلس الامة الأسبق احمد السعدون إنه في الآونة الأخيرة ظهرت علينا قضية الجزر، وكنا لا نريد التعليق عليها، لان من يقف خلفها ليس موجودا من ضمن الحكومة، لكنه اليوم يعتبر جزءا أصيلا فيها.
واكد السعدون خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في ديوانه بالخالدية مساء أمس، ان الشيخ ناصر صباح الأحمد غير معني في مشروع الجزر، لأن هناك مسؤولا عن هذا المشروع، فمن باب أولى ان من يتحدث عن هذا المشروع من يملك دراسات لكي ينقلها للمجتمع، كل في تخصصه ومجاله.
وذكر السعدون انهم يريدين أن يحولوا تلك الجزر الى أماكن مفتوحة يسمح فيها بالخمر، مشيرا إلى أنه يتحدث من حرقة في الداخل.
ولفت إلى ان هناك أطرافا تريد أي مبرر لكي تضع يدها على الأراضي، والدليل مشروع القانون المقدم للمجلس لان مضمونه غريب، مضيفا ان مجلس الأمناء المعينين في الهيئة هم من رسم الخريطة بشكل عام، حيث ان لهم صلاحيات كبيرة جدا، وفي نفس الوقت نرى انه يراد ان يكون الأمناء الخارجيون بنسبة %75 غير كويتيين.
وبين السعدون ان القانون المقدم يفيد بانهم لا يخضعون للباب الرابع من الذمة المالية، فهم يستطيعون ان يبيعوا باسم الكويت ويقترضوا أيضا، كما ان الكويت تدفع لهم تكاليف أخرى مثل التعليم والتطبيب.
وطالب السعدون بان يتحدثوا للناس بشكل مفتوح من دون تقديم صور وبيانات غير واضحة وأرقام ومبالغ أفصح عن أحدها بأن الإيرادات في أحد المشاريع 35 مليارا من دون ان يقدم دليل واحد على ذلك، إضافة الى توفير 240 ألف فرصة عمل ثم تحول الرقم ليكون 400 ألف وظيفة.
وحذر السعدون من «السماسرة والمندسين المتواجدين يوميا.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking