آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103981

إصابة مؤكدة

605

وفيات

95511

شفاء تام

«الرابطة» و «كي جي إل»: شرباكة قضائية

قالت شركة رابطة الكويت والخليج للنقل: إن محكمة أول درجة قضت برفض دعواها المقامة ضد وزير المواصلات ومدير عام مؤسسة الموانئ بصفتيهما، التي طالبت فيها الشركة بعدم التعرض لحيازتها المساحة التخزينية في ميناء الدوحة المحددة بعقد المزايدة رقم م.م.ك/ 3 لسنة 2011.
وحكمت المحكمة في الدعوى الأصلية بقبولها شكلاً، وفي الموضوع برفضها، وألزمت «الرابطة» بالمصروفات وعشرة دنانير مقابل أتعاب المحاماة. وفي الدعوى الفرعية، قضت المحكمة بقبولها شكلاً، وفي الموضوع بإخلاء الشركة من الأرض الواقعة في ميناء الدوحة، وتسليمها إلى مؤسسة الموانئ، مع إلزام «الرابطة» بالمصروفات ومبلغ عشرة دنانير مقابل أتعاب المحاماة.
من جانب آخر، أعلنت «الرابطة» عن رفض الاستئناف المقدم من وزير المواصلات ومدير مؤسسة الموانئ الكويتية بصفتيهما، طعناً على حكم أول درجة، القاضي بإلغاء القرارين الصادرين عن مدير عام مؤسسة الموانئ بعدم تجديد وشطب تسجيل شركة كي جي ا الدولية للموانئ والتخزين والنقل، الزميلة لـ «الرابطة»، كمقاول مناولة في ميناء الشعيبة.
على صعيد متصل، أفصحت «كي جي إل لوجستيك» عن صدور حكم الاستئناف، في الإشكال بوقف تنفيذ الحكم الصادر بإلغاء عدم تسجيل شركة كي جي إل للمناولة، شركة تابعة لـ «كي جي ال لوجستيك»، كمقاول مناولة في ميناء الشعيبة، إذ جاء الحكم برفض الاستئناف المرفوع من وزير المواصلات ومدير عام مؤسسة المواني بصفتيهما، وتأييد حكم أول درجة بإلغاء عدم التجديد لشركة كي جي ال للمناولة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking